«الصفا للاستيراد والتصدير» تستحوذ على الوكالة الحصرية لـ زوتي

KGM Torres

KGM Torres

كشفت شركة الصفا للاستيراد والتصدير وتجارة السيارات، التابعة لمجموعة إنفينتى القابضة، عن استحوذها على الوكالة الحصرية لشركة زوتي الصينية لصناعة السيارات في منتصف شهر سبتمبر الماضي 2023، بحسب ما صرح مصطفى الطويل، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأوضح الطويل أن الشركة حصلت على بيان رسمي تأكيدي من شركة زوتي الصينية لصناعة السيارات، بأنها الوكيل والموزع الحصرى والمسؤولة عن بيع قطع الغيار وخدمات ما بعد البيع داخل جمهورية مصر العربية.

وذكر الطويل أن البيان الصادر عن شركة زوتي، يؤكد أن شركة الصفا هي المسؤولة عن جميع الأنشطة الخاصة بالعلامة من استيراد، مبيعات، تسويق، خدمات ما بعد البيع والتصنيع وغيرها داخل جمهورية مصر العربية.

الإعلان عن خطة الشركة

ولفت إلى أن الشركة وضعت خطة استراتيجية سيتم الإعلان عنها، مطلع العام المقبل 2024، والتي تضمن انتشار العلامة التجارية زوتي الصينية عقب الاستحواذ عليها بشكل رسمى.

تقديم السيارة «زوتي T300» الجديدة مع دراسة تجميعها

ونوه الطويل أنه بموجب الصفقة ستتمكن الشركة من تقديم السيارة زوتي T300 الجديدة، مع دراسة تجميعها محلياً بمصنع الشركة خلال الفترة المقبلة، بطاقة إنتاجية تصل إلى 12 ألف سيارة سنوياً، وبحجم استثمارات يصل إلى مليار جنيه.

وذكر أنه فى البداية سوف يتم الاعتماد على المكون المحلى بنسبة 15%، مؤكدا أن شركته تتطلع لزيادة نسبة المكون المحلى لتصل إلى 30% و 50% خلال الأعوام المقبلة من خلال تصنيع الشاسيه وغير ذلك من المكونات داخل السوق.

ومن جانبه، قال نورالدين محمد، مدير العلاقات التجارية بشركة الصفا أوتوموتيف، أحد الشركات التابعة لمجموعة إنفينتى القابضة، إنَّ الشركة تستعد لتقديم زوتي T300 عبر فئتين من التجهيزات والكماليات الفئة الأولى «مانيوال»، والفئة الثانية «أتوماتيك».

افتتاح صالة عرض للعلامة التجارية «زوتي» الصينية قريبا

وأشار إلى أن الشركة تخطط مبدئياً لافتتاح صالة عرض للعلامة التجارية «زوتي» الصينية، خلال الفترة المقبلة، بجانب الاعتماد على7 موزعين معتمدين بالسوق المصرية، بالإضافة إلى مراكز الخدمة المعتمدة فى محافظات «الإسكندرية والبحيرة، وطنطا، والمحلة الكبرى، والمنصورة، والقاهرة، والجيزة، وأسيوط».

وأضاف أن تقديم الطراز الجديد يأتى فى إطار سد متطلبات السوق المحلى من الفئات المنتمية للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، التى تنخفض أسعارها مقارنة بأسعار السيارات المطروحة حاليًا داخل السوق المصرى، متوقعاً أن تشهد نمواً فى حجم مبيعاتها بالسوق المحلى.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.