سيارات لاداسيارات لادا

شركة لادا هى شركة روسية يرجع تاريخ تأسيسها الى عام 1966، والشركة التى تمتلكها هى شركو اوتوفاز، واول سيارة تم انتاجها من قبل شركة اوتوفاز كانت سيارة تدعى Vaz 2101 وكانت تُعرف في السوق الانجليزى بإسم ريفا وهى تُعتبر تعديل لسيارة فيات 124، وواجهت شركة لادا واحدة من اكبر المشاكل وهى الانبعاثات الاوربية الي ادت الى عدم بيع سيارات الشركة وكان ذلك فى عام 1997.

وكانت الشركة لديها مبيعات جيدة فى روسيا خاصًة عندما ظهرت ازمة مالية فى روسيا وارتفعت اسعار السيارات وكانت الشركة مستفيدة من هذه الازمة بشكل كبير، وفى الفترة الاخيرة بدأت فى الانهيار مما اضطر شركة اوتوفاز الى بيع جزء منها الى شركة رينو الفرنسية وكان هذا فى عام 2008، واضافت شركة رينو الى سيارات لادا التصميمات الجيدة والثقة مما ادي الى نهوض شركة اوتوفاز مرة اخرى.

وساعدت شركة رينو فى تطوير واحدة من اكثر السيارات انتشارا فى الفترة الاخيرة وهى جرانتا وكان ذلك فى عام 2011، وفى عام 2017 تم الاستحواذ الكامل على شركة اوتوفاز من قبل شركة رينو الفرنسية، وبدأ الطلب على السيارات فى السوق الروسى يزداد.

وتنتج شركة لادا العديد من السيارات حول العالم، اما بالنسبة للسوق المصرى فشركة لادا تنتج ثلاث سيارات، سيارتين من فئة السيدان وهما جرانتا وجرانتا ليفت باك، وسيارة من فئة الستيشن وهي لارجوس، وتأتي هذه السيارات الي السوق المصري تابعة لتوكيل الامل.

وتتميز Lada في السوق المصري انها تُقدم سيارات ذات قيمة مقابل سعر ممتازة، حيث كانت جرانتا ارخص سيارة سيدان في السوق المصري، اما العيب الرئيسي في سيارات لادا هو التوكيل فالكثير من العملاء يقدمون شكاوي من سوء التعامل في التوكيل.

  • الفئة السعرية
  • نوع السيارة

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد