رسميًا.. الكشف عن تويوتا كورولا فيس ليفت 2023 في أوروبا

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة تويوتا اليابانية في أوروبا بشكل رسمي عن النسخة المحسنة الجديدة من تويوتا كورولا 2023 الجيل الثاني عشر، وتعتبر هذه هي النسخة المحسنة من كورولا الأوروبية التي تصل أسواقنا المصرية، وتعد كورولا السيارة الأكثر مبيعًا حول العالم، لذلك تحظى السيارة على إهتمام كبير.

وتؤكد تويوتا على شعبية كورولا وتُشير الى مبيعاتها التي تجاوزت 50 مليون وحدة منذ تقديمها للمرة الأولى في عام 1966، وتُقدم النسخة المحسنة من الجيل الثاني عشر من السيارة بتحديثات على جانب التصميم الخارجي مع تطوير داخلية السيارة وتزويدها بتجهيزات عصرية فضلًا عن منظومة دفع هجينة.

كورولا الجديدة

تمتاز كورولا الجديدة بتصميم جديد للشبكة الأمامية مع تغيير في كشافات الضباب، وتصميم جديد كُليًا للجنوط، وتتضمن خيارات الألوان المتاحة ثلاثة ألوان جديدة، منها الأزرق الغامق والرمادي المعدني والأخضر وتُقدم الفئات الأعلى من نسخة الهاتشبات مصابيح أمامية LED مُزدوجة جديدة.

اما عن المقصورة الداخلية فحاولت تويوتا أن تجعلها أكثر عصرية من خلال مزج ألوان جديدة ورسومات جديدة مع عناصر تبدو ثُلاثية الأبعاد، فضلًا عن خامات أفضل ومواد أرقى للمقاعد، مع توفر الداخلية بألوان عديدة إختياريه يُمكنك الإختيار بينها طبقًا للون السيارة الخارجي.

تويوتا كورولا 2023

مواصفات تويوتا كورولا فيس ليفت 2023

المحرك الأول :-

  • 4 سلندر 1.8 لتر + محرك كهربائي
  • قدرة إجمالية 138 حصان
  • تسارع من 0 لـ100 كم في 9.2 ثانية

المحرك الثاني :-

  • 4 سلندر 2.0 لتر + محرك كهربائي
  • قدرة إجمالية 193 حصان
  • تسارع من 0 لـ100 كم في 7.5 ثانية

Toyota Corolla 2023

وتأتي السيارة مع شاشة النظام الترفيهي المعلوماتي بقياس 10.5 بوصة عالية الدقة تضمن لك رؤية ممتازة في جميع ظروف الإضاءة، اما عن العدادات فهي Digital بالكامل من خلال شاشة 12.3 بوصة، وتتوفر السيارة بأربعة أوضاع للقيادة: العادي، الذكي، الرياضي، الصعب.

كما تتميز السيارة بالمساعد الصوتي الذي يتمكن من تشغيل الوسائط المتعددة او التحكم في وظائف السيارة، وتتصل السيارة بتطبيق MyT الذي يسمح للسائق بفتح وقفل السيارة من خلال الهاتف، وتشغيل المُكيف عن بُعد، او تفعيل أضواء الخطر، او تحديد موقع السيارة.

كورولا الشكل الجديد

وتأتي السيارة بحزمة الأمان Toyota T-Mate تتضمن أنظمة القيادة النشطة والمساعدة على الركن وتُساهم في حماية جميع رُكاب السيارة وحماية المُشاه، مع أنظمة أخرى منها تجنب الإصطدام عند الإنعطاف في تقاطع، مساعد توجيه الطواريء، تجنب الإصطدام الجانبي.

كما تشمل أنظمة الأمان إكتشاف إذا كان هناك دراجة او سيارة قادمة عند فتح باب السيارة، مع تذكير للسائق بأن ينظر للمقعد الخلفي في حالة أنه به شيء قد نساه السائق، وغيرها من الأنظمة المُتطورة.

Corolla

اما عن توفر السيارة في الأسواق، فستتوفر كورولا الجديدة بجميع نُسخها بالسوق الأوروبي بدايًة من الربع الأول من عام 2023، على أن تبدأ في الوصول لباقي الأسواق بعدها.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.