زيادة بنسبة 29.3%.. هيونداي تحقق مبيعات كبيرة في السوق الفيتنامي

KGM Torres

KGM Torres

واصلت شركة هيونداي، نجاحها الكبير في السوق الفيتنامي، حيث وصلت مبيعات فرع الشركة إلى 71 ألفا و882 وحدة خلال الفترة من يناير إلى يونيو، بزيادة بنسبة 29.3% مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لـ بيانات اتحاد مصنعي السيارات في فيتنام.

وأظهرت البيانات أن المبيعات الإجمالية لشركة هيونداي ثانه كونج للتصنيع في فيتنام و”تي إتش إيه سي أو كيا”، وهما المشروعان المشتركان لتصنيع السيارات في فيتنام – بلغت 71 ألفا و 882 وحدة خلال الفترة من يناير إلى يونيو، بزيادة بنسبة 29.3% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت البيانات التي نشرتها وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن أرقام المبيعات المجمعة لـ هيونداي وكيا كانت أكبر بمقدار 1.7 مرة مقارنة بمبيعات بلغت 43 ألفا و85 وحدة لشركة تويوتا موتورز اليابانية في فيتنام.

وكانتا هيونداي وكيا قد استحوذتا معا على حصة في السوق الفيتنامية المتنامية نسبتها 38.3%، متجاوزة تويوتا التي استحوذت على نسبة 23.2 %.

بالنسبة لمبيعات الشركتين في إندونيسيا، قد ارتفعت بنسبة كبيرة، حيث وصلت إلى 12 ألفا و 13 وحدة، مسجلة نموا يقارب أربعة أضعاف مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لاتحاد صناعة السيارات في إندونيسيا، وارتفعت حصة هيونداي وكيا من السوق في إندونيسيا إلى 2.6%، بزيادة 1.8 % عن العام الماضي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.