كشف الستار عن سكودا كودياك الجيل الثاني 2024 بالخارج

KGM Torres

KGM Torres

قامت شركة سكودا التشيكية، بالكشف عن سكودا كودياك الجيل الثاني 2024 بشكل رسمي في الخارج، السيارة المتميزة التي حصلت على قبول من أكثر من 800 ألف عميل في أكثر من 60 سوق حول العالم، والتي حصلت أيضًا على العديد من الجوائز المرموقة طوال الفترة الماضية.

وتعد Skoda Kodiaq هي سيارة من فئة كروس اوفر متوسطة الحجم، عائلية حيث تُقدم بـ7 مقاعد، وهي تشيكية المنشأ ويتم تصنيعها في التشيك، وتُقدم في الأسواق العالمية لمنافسة سيارات عديدة مثل Peugeot 5008 و Seat Tarraco وأيضًا Volkswagen Tiguan.

كودياك الجديدة

تتمتع سكودا كودياك في جيلها الثاني بمظهر أكثر قوة وملفتًا للنظر عن السابقة، حيث زاد طولها بمقدار 6 سم، ما يوفر مساحة أكبر للركاب ولشنطة الأمتعة، فيبلغ طول السيارة الإجمالي 475.8 سم، في حين زاد حجم صندوق الأمتعة حتى 910 لترًا في طراز الـ5 مقاعد.

تأتي السيارة بواجهة معاد تشكيلها مع شعار سكودا المعاد تصميمة، وشبكة سداسية مميزة، مع مصابيح أمامية إختيارية LED Matrix، والتي تلقي ضوءًا أكثر سطوعًا ووضوحًا، وتخلق قطاعات الإضاءه الفردية البالغ عددها 36 قطعة واجهة أمامية مميزة للسيارة.

Skoda Kodiaq

اما عن داخلية السيارة فتأتي بشاشة وسطية للنظام الترفيهي المعلوماتي بقياس 13 بوصة مع شاشة Digital للمعلومات قياس 10 بوصة، وشاشة Head-Up Display، أسفل الشاشة الوسطية يوجد أزرار دائرية للتحكم، اما عن ناقل الحركة فهو موجود خلف عجلة القيادة، لتوفير مساحة أكبر في الكونسول الوسطي.

مواصفات سكودا كودياك الجيل الثاني 2024

سوف تتوفر Kodiaq iV مع قوة إجمالية تبلغ 204 حصان، مع مدى كهربائي بالكامل يزيد عن 100 كم في الدورة. فضلًا عن توفر السيارة بمحرك TSI الشهير 1.5 لتر تيربو بقدرة 150 حصان، ومحرك TSI الأكبر 2.0 لتر بقدرة 190 حصان، وتقترن كافة الأنظمة مع ناقل حركة DSG، ويتوفر خيار الدفع الرباعي في إصدارات البنزين.

سكودا كودياك 2024

تقدم سكودا في سيارة Kodiaq الجديدة نظام التحكم الديناميكي بالهيكل، وهو DCC Plus او Dynamic Chassis Control، لتعزيز تجربة القيادة، يحسن هذا النظام الإستجابة ويقوم بتسريعها ويحسن من ديناميكيات قيادة محسنة وراحة فائقة مع الحفاظ على نفس الخلوص الأرضي.

وتأتي السيارة مع تجهيزات عديدة، على راسها الشاشات السابق ذكرها في نقطة التصميم، بالإضافة الى الشاحن اللاسلكي ومنفذ Type C لشحن الهواتف بقدرة 45 وات، ونظام صوتي مكون من ثمانية مكبرات صوتية، او أربعة عشر مكبر صوتي Canton فاخر.

سكودا كودياك الشكل الجديد

اما عن وسائل الأمان فتأتي السيارة بما يصل الى 9 وسائد هوائية، مع أنظمة ذكية مثل نظام Turn Assist لمنع الإصطدامات عند التقاطعات، كما يمكن ركن السيارة عن بعد عبر أحد التطبيقات، ويعمل أيضًا نظام مراقبة النقاط العمياء على توسيع نطاق الكشف لمدى يصل الى 90 متر.

ويوفر نظام المساعدة على المرور في الإزدحام المروري رؤية أوضح للمركبات المحيطة ويتم دمج هذا النظام مع نظام المساعدة على السير داخل المسار ونظام مثبت السرعة التكيفي، وأيضًا مع نظام الملاحة لتوقع المنعطفات والتقاطعات القادمة.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.