السعودية تبدأ في تصنيع السيارات الكهربائية.. تعرف على التفاصيل

KGM Torres

KGM Torres

في مفاجأة من العيار الثقيل، أكد محمد الخريف عضو مجلس إدارة هيئة الصادرات السعودية، أن المملكة قد بدأت بالفعل في تصنيع السيارات الكهربائية، في إطار تنفيذ رؤية البلاد 2030، والسعي لتحقيق مشروع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي من أهدافه توطين صناعة المركبات.

السعودية تصنع السيارات الكهربائية

وقال الحريف في تصريحات تليفزيونية، خص بها قناة الإخبارية السعودية، إن قدرة المملكة الهائلة، سواء من الجوانب المالية أو إمكانات الموارد البشرية، تؤهلها لبناء قاعدة صناعية على أعلى مستوى، يمكن من خلالها الانطلاق إلى هذا المجال الحيوي، والذي سيبدأ من خلال صناعة السيارات.

وأضاف أن المملكة بدأت بصناعة السيارات الكهربائية، باعتبارها مدخل مهم للغاية؛ لجذب الصناعات الأخرى، موضحًا عضو مجلس إدارة هيئة الصادرات السعودية: “إمكاناتنا المالية بالإضافة إلى طاقتنا في الموارد البشرية نستطيع أن نبني عليها قاعدة صناعية قوية جدا؛ للانطلاق من خلالها”.

ربط صناعتي السيارات الكهربائية والتعدين

وأشار إلى أن المملكة تخطط لربط صناعة السيارات الكهربائية مع صناعة التعدين، مثل المعادن والليثيوم والألومنيوم، سيجعل السعودية ذات مكانة في صناعة السيارات في العالم بأسره، معتقدًا أن موثوقية المنتجات السعودية وتواجدها الكبير في الأسواق العالمية، سيساعد على ذلك.

وشرح الخريف أن السعودية تقوم بتصدير منتجاتها إلى أكثر من 176 دولة، موضحًا أن المنتجات البتروكيماوية والغذائية، هي الأعلى تصديرا، مشيرًا إلى أن دول مجموعة العشرين، من أبرز البلدان التي يتم التعامل معها تجاريًا في مجال الصناعات البتروكيماوية والغذائية والميكانيكية والكهربائية، كذلك دول أوروبية أخرى والصين والهند.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية، بدأت في اقتحام مجالات صناعية وثقافية ورياضية، مثل موسم الرياض، الذي استضاف العديد من الفعاليات الفنية والكروية، في إطار رؤية 2030.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.