تقديم نيسان قشقاي الشكل الجديد 2021 رسميًا في الخارج !

قامت شركة نيسان في الخارج اليوم بتقديم سيارة نيسان قشقاي الشكل الجديد 2021 أحدث جيل بشكل رسمي في الخارج، وتعتبر قشقاي هي سيارة تم البدء في إنتاجها في عام 2007 وتم تقديم الجيل الثاني منها في عام 2013، اما نيسان قشقاي الجيل الجديد التي تم الكشف عنها اليوم هي الجيل الثالث.

تعتبر قشقاي من أهم الموديلات التي يتم إنتاجها من نيسان عالميًا، وبعدما أصبحت المنافسة شرسة ورأينا هيونداي توسان بتصميم جديد كُليًا جريء، فكرت نيسان في تطوير قشقاي وطرح الجيل الجديد منها بشكل وتصميم جديد تمامًا لتُصبح هي الأخرى جريئة.

نيسان قشقاي 2021

جاءت نيسان الجديدة على قاعدة عجلات أكبر من السابقة وهي Alliance CMF-C والتي تُنتج نتيجة شراكة نيسان رينو ميتسوبيشي، أصبحت السيارة أطول 3.5 سم وأعرض 3.2 سم وأكثر إرتفاعًا 2.5 سم، وزادت مساحة الأرجل في الكنبة الخلفية بحوالي 2.8 سم وزادت المساحة بين الراكب والسقف بحوالي 1.5 سم.

على جانب التصميم، تم تصميم قشقاي الجديدة بالكامل في لندن، وجاءت قشقاي الجديدة في المقدمة بنفس الشبكة الـV-Motion الشهيرة بحجم كبير مطلية بالكروم مع خط كروم كبير حولها، بجانبها تجد كشافات LED أمامية مع كشافات نهارية.نيسان قشقاي الجديدة

أما عن الإكصدام الأمامي فهو جاء بشكل يبدو منفصل تمامًا عن مُقدمة السيارة ومُدمج به كشافات الضباب الأمامية، التصميم الأمامي جريء وحديث الى حد كبير، ويقترب من تصميم نيسان جوك بفضل المصابيح الأمامية ذات التصميم الرفيع لكنها في قشقاي تأتي على جزئين.

بالنسبة للتصميم الجانبي فهو أصبح أكثر رياضية وديناميكية، ويأتي السقف والقوائم والمرايات بألوان مختلفة مع رفارف وعتب وإكصدام خلفي بلون أسود، وبالنسبة للتصميم الخلفي فجاءت السيارة بكشافات خلفية بتصميم عصري جديد مع إكصدام مُدمج به كشافات الضباب الخلفية.

قشقاي الجيل الجديد

أما عن السيارة من الداخل فشهدت العديد من التغييرات، حيث نجد شاشة وسطية كبيرة الحجم خارجة عن مستوى التابلوه مثل جوك، كما نجد اسفلها فتحات التكييف وأزرار التحكم، ونجد شاشة العدادات المتواجدة خلف الطارة مع إضاءه داخلية مُحيطية.

مواصفات نيسان قشقاي الشكل الجديد 2021

تتوفر السيارة بخيارين من المحركات، وأكدت نيسان على أنها تتجه نحو إستخدام المحركات الكهربائية في سياراتها.

المحرك الأول :-

  • 4 سلندر 1300 سي سي تيربو
  • قوة 138 حصان
  • عزم دوران 260 نيوتن.متر
  • نظام جر أمامي للعجلات
  • فتيس اوتوماتيك من 6 نقلات

المحرك الثاني :-

  • 4 سلندر 1300 سي سي تيربو هجين مع 12V
  • قوة 156 حصان
  • عزم دوران 270 نيوتن.متر
  • ناقل حركة اوتوماتيك x-Tronic

Nissan Qashqai

أما عن التقنيات الجديدة والنظام الترفيهي المعلوماتي فهو جاء مُختلف تمامًا عن السابق، حيث نجد ان السيارة تدعم الـWiFi لـ7 أجهزة مع تطبيق NissanConnect بشاشة 9 بوصة تدعم الـApple Car Play والـAndroid Auto اللاسلكي.

كما نجد شاشة العدادات TFT بقياس 12.3 بوصة التي تُقدم العديد من المعلومات المُتقدمة، ونجد شاشة Head-Up Display ايضًا بقياس 10.8 بوصة والتي تعرض العديد من المعلومات السريعة الهامة للسائق.

all new Qashqai

جاءت السيارة ببعض التطورات في أنظمة الأمان، حيث جاءت داعمة للـProPilot الذي يقوم بالعديد من المهام ومنها الحفاظ على السير داخل الحارة المرورية، كما زُوِدَت السيارة من الداخل بوسادة هوائية بين الرُكاب الأماميين.

جاءت السيارة ايضًا بجنوط تصل الى 19 بوصة و 20 بوصة، كما تأتي مع كشافات LED أمامية وخلفية بالكامل وتتوفر مع 11 لون وتوفر خمس خيارات مُزدوجة اللون Two-Tone.

قشقاي الجديدة

اما عن توفر قشقاي الجديدة في الأسواق فهي سيتم عرضها في اوروبا في هذا العام، ولا اتوقع ان تتأخر السيارة كثيرًا بالنسبة للأسواق المصرية فأتوقع ان يتم إطلاقها في الربع الأخير من العام الحالي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد