الجيل الرابع من كيا كارينز 2022 ينطلق بشكل رسمي في الخارج

KGM Torres

KGM Torres

كشفت شركة كيا الكورية في الخارج بشكل رسمي عن الجيل الجديد من كيا كارينز 2022 بشكل رسمي، ويعتبر هذا هو الجيل الرابع من السيارة بعد ان توقف الجيل الثالث في عام 2018 الماضي، وهي سيارة قديمة على الأسواق حيث خرجت للمرة الأولى في جيلها الأول عام 1999.

وتعد Kia Carens سيارة كروس اوفر مُدمجة عائلية ذات 7 مقاعد، و من أهم منافسين السيارة حال تواجدها في مصر شيفروليه كابتيفا، جيتور X70 وشيري تيجو 8، وتواجدت كارينز من قبل في السوق المصري في جيلها الثاني والثالث وحققت نجاح مقبول نظرًا للمساحات الكبيرة.

كيا كارينز الشكل الجديد

تأتي كيا كارينز بتصميم جديد كليا وجريء يشبه سيارات الدفع الرباعي بداية من شكل شبكات التهوية الأمامية والشبكة الأمامية الرفيعة العصرية والإكصدام الأمامي مع بعض اللمسات الرياضية وشعار كيا الجديد، هذا بالإضافة الى مصابيح أمامية وخلفية من نوع Starmap-LED وجنوط رياضية 16 بوصة.

بالنسبة لداخلية السيارة جاءت كارينز بتصميم عصري حديث في المقام الأول، حيث نجد الطارة الـMulti-Function الجديدة من كيا مع شاشة وسطية تعمل باللمس 10.25 بوصة وشاحن لاسكلي للهواتف مع 5 منافذ USB Type C ونظام صوتي فاخر BOSE من 8 سماعات مع شاشة عدادات Digital.

كيا كارينز موديل 2022

وتتوفر السيارة أيضًا بإضاءة محطية داحلية مكونة من 64 لون مع جهاز تنقية الهواء يحمي من الفيروسات والبكتيريا مع فتحة سقف SkyLight مع إمكانية تحريك مقاعد الصف الثاني كهربائيًا لتسهيل الدخول لمقاعد الصف الثالث مع فتحات تكييف في الصف الثاني والثالث.

مواصفات كيا كارينز الجيل الرابع 2022

المحرك الأول :-

  • 4 سلندر 1500 سي سي
  • قوة 113 حصان
  • عزم دوران 144 نيوتن.متر
  • ناقل حركة CVT

المحرك الثاني :-

  • 4 سلندر 1400 سي سي تيربو
  • قوة 138 حصان
  • عزم دوران 242 نيوتن.متر
  • ناقل حركة 7 نقلات DCT

Kia Carens

تتوفر السيارة أيضًا بخيارات أخرى من المحركات الديزل، وتأتي بثلاثة أوضاع للقيادة لتُناسب مُختلف ظروف القيادة، الوضع الإقتصادي والوضع العادي والوضع الرياضي، وتأتي السيارة مبنية على قاعدة بناء K2 من هيونداي وكيا وهي المُستخدمة في هيونداي i30 وهيونداي كريتا وكيا اكسيد.

تأتي السيارة بعوامل أمان جيدة أهمها 6 وسائد هوائية مع أنظمة عديدة للأمان مثل نظام الثبات الإلكتروني ونظام التحكم في الجر ونظام الثبات على المنحدرات وأنظمة الفرامل المُختلفة وغيرها من الأنظمة بالإضافة الى نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات وحساسات ركن أمامية وخلفية.

كارينز الجديدة 2022

ستتوفر السيارة بالهند بالأضافة الى بعض الأسواق الأخرى بدايًة من الربع الأول من عام 2022، ويتم إنتاج السيارة حاليًا في مصانع كيا في الهند.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.