سيارة هوندا سيتي 2021 قريبًا في الأسواق المصرية – مُنافس إعتمادي !

سنرى في الربع الأخير من عام 2020 الحالي إطلاق لسيارة جديده في السوق المصري وهي سيارة هوندا سيتي 2021 الجيل الجديد، السيارة مُتوفره حاليًا في مصر بموديل 2019 ولم يُحقق هذا الموديل إنتشار قوي في الشوارع، اما موديل 2021 الجديد فـ سنراه نهاية هذا العام بشكل رسمي.

هوندا سيتي تأتي مُخصصة للسوق الأسيوي، لكنها جاءت للكثير من الدول وحققت نجاح مقبول جدًا وجاء الجيل الجديد منها بالعديد من التطورات خاصة في التصميم والذي جعلها قريبة من الأخت الأكبر هوندا سيفيك، ونتوقع ان يُحقق الشكل الجديد منها مبيعات جيده في حالة التسعير الجيد بسبب عدم وجود العديد من المنافسين في هذه الفئة.

هوندا سيتي

الفئة التي تُنافس بها سيارة هوندا سيتي في مصر 300 ~ 350 الف جنيه، حيث من المفترض ان تُنافس مع سيارات مثل اوبل استرا وفيات تيبو وتويوتا كورولا وام جي 6 ونيسان سنترا، لكن نجد ان تسعير موديل 2019 الحالي يصل الى 370 الف مما يضعها في فئة مُختلفه تمامًا..

Honda City

التغيرات في هوندا سيتي 2021

يأتي الموديل الجديد من Honda City بحجم اكبر ومساحات اكبر من الموديل السابق، كما ان التصميم الخارجي اصبح اكثر أناقة وإقترب بشكل كبير من لغة التصميم الجديده الرياضية الخاصة بشركة هوندا والمُستخدمه في هوندا سيفيك.

كما جاء شكل السيارة من الداخل أكثر فخامة وأناقة والمساحات اصبحت اوسع بشكل كبير، وتأتي السيارة من الداخل مع شاشة 8 انش تدعم Apple Car Play و Android Auto وتدعم ايضًا إضاءه داخليه مُحيطيه وشاشة العدادات تأتي مُلونة بحجم 7 بوصة.

هوندا سيتي موديل 2021

اما عن التغيرات الخارجية فالسيارة اصبحت تأخذ شكل يميل للرياضية وليس للعائلية كما كانت من قبل، تأتي السيارة مع كشافات LED خارجية وجنوط بقياس 16 بوصة وفتحة سقف وكاميرا خلفيه ومثبت سرعة مع 6 وسائد هوائية وحساسات ركن خلفيه والعديد من الانظمة مثل الثبات الإلكتروني والتحكم في الجر والـHill Start Assist والمزيد من وسائل الأمان والتجهيزات.

مواصفات هوندا سيتي 2021

تأتي السيارة بخيارين من المحركات وهذه هي المواصفات الخاصة بهم :

اول مُحرك :-

  • 4 سلندر 1500 سي سي
  • قوته 118 حصان
  • عزم الدوران 145 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك 6 نقلات CVT

هوندا سيتي الشكل الجديد

المُحرك الثاني :-

  • 3 سلندر 1000 سي سي تيربو
  • قوة المحرك 122 حصان
  • عزم الدوران 173 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك CVT

هوندا سيتي الشكل الجديد 2021

ارى انه المُحرك الأنسب للسوق المصري هو المُحرك الثاني الـ1 لتر تيربو، فإطلاقها بهذا المُحرك مع تواجدها في الفئة السعرية 250 الف ~ 300 الف في الأسواق المصرية سيجعلها مُنافس قوي جدًا وسيكون خيار قوي بجانب فيات تيبو التي لا يوجد مُنافس قوي حاليًا بجانبها.

تُقدم هوندا سيتي 2021 في الخارج بأربعة فئات، الأولى منهم هي S والثانيه V والثالثه SV والرابعة RS، تعدد الفئات سيجعلنا نرى وسائل امان منزوعة من الفئات الأولى ولا نتمنى رؤية ذلك تمامًا، نتمنى إطلاق السيارة بفئتين او ثلاثة فئات كحد أقصى لتأتي الفروقات في التجهيزات بينهم بسيطة حتى لا يرتفع تسعير اعلى فئة منهم.

هوندا سيتي الجديده

سعر هوندا سيتي 2019 الموديل الحالي

الفئهالكمالياتالسعر
فئه واحدةنظام المُفاتح الذكي، كاميرا خلفيه، مثبت سرعه، شاشة وسطيه
مُكيف اوتوماتيكي، فرش قماش، مصابيح ضباب اماميه، مرايات ضم
حساسات ركن خلفيه، ABS، EBD، HSA، ايموبليزر ضد السرقه
369.000 جنيه

اما عن الموديل الجديد من السيارة موديل 2021 فسيتم إطلاقه في الأسواق المصرية في الربع الأخير من عام 2020 الحالي

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.