بي واي دي تدخل سوق السيارات الكهربائية باليابان مطلع 2023

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة BYD الصينية، أنها ستبدأ في بيع السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، في السوق الياباني، خلال بداية العام المقبل 2023، وهو ما يأتي ضمن استراتيجية الشركة في التوسع وتكثيف بيع وإتاحة جميع سياراتها في الأسواق الرئيسية حول العالم.

وقالت شركة BYD الصينية، في بيان لها، إنها ستقوم بطرح مركبة رياضية كهربائية متعددة الأغراض ATTO 3 في اليابان، بدايًة من 31 يناير، بتكلفة تصل إلى 32.735 دولار، كما أنها تخطط لتقديم طرازين آخرين بحلول نهاية عام 2023 وأكثر من 100 وكيل في اليابان بحلول نهاية عام 2025.

وبالرغم من أنه لا تزال الموديلات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء، أكثر شيوعًا من السيارات الكهربائية في اليابان، إلا أنه من المتوقع أن تنمو مبيعات السيارات التي تعمل بالبطاريات، بسبب تركيز العديد من الشركات الكبيرة مثل فولكس فاجن وبي واي دي، على الاستثمار في هذا النوع من السيارات.

في هذا الإطار، أكد أتسوكي توفوكوجي، الرئيس التنفيذي لشركة BYD في اليابان، إن شركته تخطط لإنشاء تجار تجزئة مؤقتين بدءًا من أواخر يناير في 22 مدينة، كما أن الشركة تخطط لـ تغطية جميع المحافظات البالغ عددها 47، حتى يتحقق للشركة الانتشار في جميع أنحاء البلاد.

وعلى جانب آخر، كانت تويوتا قد بدأت في بيع أول سيارتها الكهربائية بالكامل bZ4X المنتجة بكميات كبيرة في مايو، حيث تخصص ميزانية تبلغ 38 مليار دولار، لتصنيع المركبات الكهربائية.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.