بي إم دبليو تستثمر 1.7 مليار دولار لإنتاج سيارات كهربائية في الولايات المتحدة

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة بي إم دبليو BMW الألمانية، أنها ستستثمر 1.7 مليار دولار لبناء سيارات كهربائية في الولايات المتحدة، في إطار الكشف عن خططها خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر أن تستثمر الشركة مليار دولار جديد في مصنعها في سبارتانبورج بولاية ساوث كارولينا.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها بجانب المليار دولار في مصنع سبارتانبورج، ستقوم بإنفاق 700 مليون دولار على منشأة جديدة لتجميع البطاريات عالية الجهد في وودروف القريبة بولاية ساوث كارولينا، الأمر الذي من شأنه أن يخلق 300 وظيفة جديدة على الأقل.

وفي هذا الصدد، صرح أوليفر زيبس رئيس مجلس إدارة مجموعة بي إم دبليو، في تصريحات لوكالة رويترز،أن هذا يعتبر أكبر استثمار منفرد قامت به الشركة على مدار تاريخها، وهو ما أكده حاكم ولاية كارولينا الجنوبية، هنري ماكماستر، حيث قال إن الاستثمار الرأسمالي لشركة BMW هو الأكبر في تاريخ الولاية.

وأضافت BMW أن شركة AESC التابعة لمجموعة الطاقة المتجددة الصينية، تخطط لبناء مصنعًا جديدًا لخلايا البطاريات في ساوث كارولينا بطاقة سنوية تصل إلى 30 جيجاوات في الساعة لتزويد صانع السيارات، وهو ما يتوافق مع خطط الشركة الألمانية لبناء ما لا يقل عن ستة طرازات كهربائية بالكامل من BMW في الولايات المتحدة بحلول عام 2030.

وأوضحت BMW أن تنسيقها الجديد للبطارية سيزيد من كثافة الطاقة بأكثر من 20%، ويحسن سرعة الشحن ويزيد النطاق بنسبة تصل إلى 30%، كذلك سيتم بناء أربعة مصانع إضافية لخلايا البطاريات في أوروبا والصين لتلبية احتياجاتها، حيث ستبلغ قدرة كل من مصانع الخلايا التي يتم بناؤها من قبل شركاء الشركة ما يصل إلى 20 جيجاوات في الساعة سنويًا.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.