طرح الجيل الجديد من فولكس فاجن جيتا 2022 بالخارج

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية عن طرح الجيل الجديد من فولكس فاجن جيتا 2022 مع نسخة GLI، جدير بالذكر اخر موديل توفر من السيارة في مصر هو موديل 2017، وتُعد Volkswagen Jetta سيدان مُدمجة الحجم، تُنافس في الأسواق مع سكودا اوكتافيا وهوندا سيفيك وتويوتا كورولا.

تتوفر جيتا في جيلها الثامن الجديد بنسختين وهما جيتا وجيتا GLI واللتين سيغيران المفهوم القديم عن سيارات جيتا سواء من التصميم او بقوة السيارة.

فولكس فاجن جيتا

جاء التصميم الخارجي لسيارة جيتا بلغة رياضية جديدة مواكبه للعصر، حيث ظهر التصميم الأمامي بمصابيح أمامية LED والمصابيح النهارية DRLs التي تنير لك كل الطرق والمداخل إضافة للشريط الأحمر الرياضي المُمتد بعرض الشبكة الضخمة ويتوسطها شعار VW.

يظل المظهر الجانبي لسيارة جيتا مع خط شخصيتها القوي الذي ينتقل من الرفرف الأمامي إلى المصابيح الخلفية LED إضافة للعجلات الفريدة التي تتكون من سبائك الألمنيوم المُلتفة حول جنوط 16 بوصة او 18 بوصة في جيتا وجيتا GLI على الترتيب، مرورًا بالتصميم الخلفي الأنيق.

جيتا الشكل الجديد

بالنسبة للتجهيزات الداخلية تأتي السيارة بتقنية اتصال عن بعد Car-Net و إمكانية الإتصال بالـWi-Fi إضافة لزر تشغيل Kessy الذي يتحكم بفتح وإغلاق السيارة، إضافة الى الشاحن اللاسلكي وصوت Beats Audio الفاخر وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة في جيتا ومقاس 10 بوصة في جيتا GLI.

كما جاءت الإضاءة الداخلية ايضًا بنفس كفاءة الإضاءة الخارجية حيث توفرت بـ10  الوان تُريح العين أثناء السواقة، جاءت المساحة الخلفية واسعة ومريحة تناسب العائلات إضافة للطابع الرياضي للسيارة حيث توفرت مقاعد من الجلد بخاصية التدفئة والتهوية باللون البني ودرجتين من اللون الأسود في جيتا وتوفر تطريز احمر على المقاعد الجلدية مع طبقة سفلية باللون الأحمر أيضا في جيتا GLI.

جيتا الجيل الجديد

مواصفات فولكس فاجن جيتا 2022

جًهزت سيارة جيتا بمحرك  1.5 لتر تيربو EA211 بقوة 158 حصانًا وعزم دوران 184 نيوتن.متر وفتيس يدوي بـ6 سرعات او اوتوماتيك بـ8 سرعات من Aisin، اما GLI فتوفرت بمحرك 1.5 لتر تيربو وقوة 228 حصانًا وعزم دوران 258 نيوتن.متر إضافة لفتيس يدوي بـ6 سرعات او فتيس اوتوماتيك DSG بـ7 سرعات.

إضافة الى إعتمادية جيتا وإقتصاديتها في إستهلاك الوقود، جاءت السيارة بعدة تجهيزات ممتازة منها الطارة الجلد المتوفرة بالشكل الرياضي في جيتا GLI كما جُهزت أيضا بوحدة تبريد تعمل على تدفئة المحرك بسرعة أكبر من خلال التحكم في تدفق المياه في أجزاء مختلفة من المحرك لتحقيق الكفاءة المطلوبة.

Volkswagen Jetta

توفرت السيارة بخاصية الـIQ Drive والتي تعمل على المساعدة الأمامية للسائق مثل التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة الذاتية في حالات الطوارئ مع مراقبة المشاة، ونظام مراقبة النقطة العمياء النشطة وتنبيه حركة المرور الخلفية ومساعد المسار والتحكم التكيفي في ثبات السرعة.

إضافة لخاصية التوقف والانطلاق ومساعد السفر “شبه مساعدة القيادة الآلية” ومساعد الطوارئ “مساعدة السيارة شبه الآلية في حالات الطوارئ الطبية”.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.