تعرف على فولكس فاجن جولف R موديل 2022 – أداء فائق !

KGM Torres

KGM Torres

مؤخرًا أعلنت شركة فولكس فاجن في الخارج عن الجيل الثامن من فولكس فاجن جولف R موديل 2022 بشكل رسمي. وجاءت Golf R الجديدة بأداء هو الأقوى وسط السيارات الهاتشباك الأخرى لتحظى على إنتباه مُحبي الأداء والتسارع والسيارات الرياضية بشكل عام.

سيارة Volkswagen Golf تنافس سيارات عديدة في مصر مثل سكودا سكالا وسيات ليون، ولكن نسخة R ستكون منافس رئيسي لـكوبرا ليون إذا دخلت السوق المصري، وفي حالة إطلاق جولف R الى مصر ستكون هي السيارة الأسرع تحت مليون جنية متفوقة علي ليون كوبرا من سيات.

فولكس فاجن جولف R

ويأتي هذا الجيل الثامن بتصميم مختلف عن الجيل السابق ومتطور بشكل كبير سواء من الداخل او الخارج. السيارة تأتي بإضاءة امامية وخلفية LED بالكامل وبتصميم إنسيابي جدًا، كما انها تأتي بأربع مخارج خلفية للعادم وجنوط 19 بوصة مما يعزز من الثبات ويجعل تصميم السيارة قوي جدًا.

اما من الداخل فالسيارة اصبحت تأتي بشاشة وسطية بحجم اكبر وشاشة عدادات Digital، كما أنها تأتي بنظام إضاءة محيطية متعددة الألوان ومقاعد رياضية بالتأكيد، وتأتي ايضًا بالفتيس الحديث الموجود في اغلب سيارات مجموعة فولكس فاجن الجديدة مثل سكودا اوكتافيا وهو الـShift By Wire.

Volkswagen Golf R

مواصفات فولكس فاجن جولف R موديل 2022

  • 4 سلندر 2000 سي سي تيربو
  • قوة 315 حصان
  • عزم دوران 420 نيوتن.متر
  • ناقل حركة مانيوال 6 نقلات او DSG من 7 نقلات
  • تسارع من 0 لـ100 في 4.7 ثانية
  • أقصى سرعة للسيارة 250 كم / ساعة

هذه هي مواصفات السيارة الميكانيكية ومع هذه القوة تكون هذه النسخة من جولف R هي الأقوى على الاطلاق في تاريخ سيارات جولف منذ بداية الجيل الأول في عام 1974.

جولف R

أما على الجانب الميكانيكي فالسيارة تأتي بعفشة خلفية متعددة الوصلات Multi Link مما يُساهم في جعل السيارة أقل إرتفاعًا من الجيل السابق بمقدار 20 مم.

كما أن مساعدين السيارة أصبحوا أصلب مما يجعل السيارة اصلب من الجيل السابق بمقدار 10%، ومع كل ذلك فإن وزن السيارة قل بمقدار 3 كجم مما يزيد من التسارع وسهولة المناورات.

Golf R

ولكن حتى الأن لم يتم تحديد تجهيزاتها والكماليات الموجودة بها أو سعرها من قبل الشركة. ولكن سعرها من المتوقع ان يكون قريب من سعر سيات ليون كوبرا او أغلى بفارق بسيط.

هل ستأتي السيارة قريبًا في مصر ؟

مؤخرًا رأينا خطوات جريئة من “كيان” وتوكيل فولكس فاجن بالسوق المصري. ورأينا إهتمام من “كريم النجار” بالسيارات الرياضية التي تُقدم أداء مُتميز حيث بدأ بـ ليون كوبرا ثم جاء بـ سكودا سوبيرب Sport Performance وقدم ايضًا اوكتافيا بموتور تيربو بأداء يتغلب على الكثير من مُنافسيها.

فولكس فاجن جولف

هُناك الكثير من الأخبار التي تُشير الى إقتراب إطلاق فولكس فاجن جولف MK8 بالسوق المصري والتي تتوفر في الخارج بالعديد من خيارات المحركات ومنهم 1.5 لتر تيربو بقوة 150 حصان، مع سيارة هاتشباك بهذا الحجم فسيكون الأداء مُتميز لذلك نتمنى إطلاق هذه النسخة في السوق المصري.

كما سيُقدم توكيل فولكس فاجن في السوق المصري ايضًا سيارة فولكس فاجن تيجوان فيس ليفت 2021 الجديدة والتي تم إطلاقها في الخارج منذ فترة بالعديد من التطورات والتغيرات في شكل التصميم.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.