تويوتا تستثمر 90 مليون دولار إضافي في مصانع السيارات الكهربائية بأمريكا

KGM Torres

KGM Torres

كشف تويوتا شركة السيارات اليابانية، الأمس الجمعة، عن استثمار إضافي بحوالي 90 مليون دولار، في مصنعي لها بالولايات المتحدة الأمريكية، يتعلقان بإنتاج السيارات الكهربائية والهجين، وهما مصنع تويوتا ويست فيرجينيا (TMMWV) بقيمة 37 مليون دولار، ومصنع تويوتا تينيسي (TMMTN) بقيمة 17 مليون دولار.

تويوتا ويست فيرجينيا (TMMWV)

وكانت الشركة قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن استثمار 240 مليون دولار، في هذا المشروع، قبل أن تكشف اليوم عن استثمار إضافي بقيمة 73 مليون دولار، الذي من شأنه أن يزيد من قدرة إنتاج ناقل حركة للسيارات الكهربائية إلى 600000 وحدة بشكل سنوي.

بفضل هذه التمويل سيكون في استطاعة TMMWV تجميع ما يقدر بـ 120.000 محرك خلفي ساكن في العام الواحد، حيث يُعد المكونات الرئيسية في المحركات الكهربائية، حيث يقوم خلال الفترة الحالية، فريق مكون من أكثر من 2000 شخص، بتصنيع ما يقرب من مليون محرك وناقل حركة سنويًا، وستكون هذه المحركات والنواقل مخصصة للكثير من سيارات تويوتا التي تم تجميعها في أمريكا الشمالية.

وبهذا الاستثمار الإضافي الذي قامت به تويوتا اليوم، فقد وصل مجموع ما استثمرته الشركة اليابانية، في مصنعها بولاية فرجينيا الغربية، إلى أكثر من 2 مليار دولار.

تويوتا تينيسي (TMMTN)

تستهدف الشركة من الاستثمار الإضافي بمصنعها ولاية تينيسي، من زيادة قدرة المصنع على إنتاج حاويات وأغلفة ناقل الحركة الهجين إلى 1.3 مليون في العام الواحد، حيث يُنتج المصنع الذي يعمل به ما يقرب من 400 موظف، مليون صندوق نقل ومبيت وما يقرب من 1.8 مليون كتلة محرك سنويًا.

ويتم استخدام هذه القطع والأدوات في تصنيع سيارات Toyota و Lexus، التي يتم تصنيعها في أمريكا الشمالية، وبهذا الاستثمار الإضافي للمصنع الذي وصل إلى 17 مليون دولار، تكون الشركة اليابانية قد زادات من إجمالي الاستثمار في المصنع إلى 389 مليون دولار حتى الآن.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.