بوليستار السويدية تحقق أرباح كبيرة في الربع الثالث لعام 2022

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة بوليستار Polestar السويدية، أن الربع الثالث من عام 2022 هو أفضل ربع لها من الناحية المالية حتى الآن، بفضل مبيعات سياراتها الكهربائية، التي أدت إلى ضعف الإيرادات، مع خسارة تشغيلية أقل بنسبة 33% مقارنة بالعام الماضي أو على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان لها، إن الخسائر التشغيلية قد وصلت إلى 196.4 مليون دولار في الربع الثالث، وهو ما يمثل انخفاض وصل إلى 292.9 مليون دولار في العام الماضي، موضحًة أن الإيرادات قد ارتفعت إلى 435.4 مليون دولار من 212.9 مليون دولار.

وبالرغم من ذلك، حذرت الشركة من أن ارتفاع تكاليف المواد الخام التي تستخدمها لتصنيع بطارياتها لم تصل بالكامل بعد بسبب العقود المحددة، حيث أكد المدير المالي لبوليستار يوهان مالمكفيست، على أنه بينما كانت زيادات أسعار سياراتها هذا الصيف بطيئة في الظهور، فإن شركته ستواجه تكاليف أعلى في الربع الأخير.

وأضاف المدير المالي، أن المدى الكامل لذلك سيعوض جزئيا تكاليف المواد الخام، حيث يتوقع رفع الأسعار أكثر، بسبب أن أسعار الصرف غير المنضبطة ضربت الشركة في الربع الثالث وستستمر في الربع الرابع حيث أن الكثير من قاعدة تكلفة Polestar موجودة في الصين.

واختتم المدير المالي لبوليستار يوهان مالمكفيست، أن اختناقات سلسلة التوريد، بما في ذلك النقص العالمي في أشباه الموصلات، قد أدى إلى زيادة صعوبة تحقيق شركات صناعة السيارات للأهداف.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.