رسميًا.. اوبل تقرر وقف إنتاج اوبل انسيجنيا بنهاية عام 2022

KGM Torres

KGM Torres

كشفت شركة أوبل الألمانية، عن توقف تصنيع سياراتها اوبل انسيجنيا الشهيرة، وهي تعتبر سيارة سيدان متوسطة الحجم، حيث من المقرر خروج السيارة بشكل نهائي من خطوط التجميع، مع حلول نهاية العام الجاري 2022.

وقال متحدث الشركة في تصريحات صحفية لـ موقع “Automobilwoche”، إن انسيجنيا مُنافسة فولكس فاجن باسات سيتوقف إنتاجها في غضون بضعة أشهر، حيث تهدف أوبل من هذه الخطوة إلى زيادة إنتاج اوبل استرا بشكل أكبر، هذا بعدما تم طرح أحدث جيل من استرا في عام 2021.

وأضاف المتحدث أنه سيتم إنتاج جيل جديد من استرا L، على أن يكون في ألمانيا وليس في بولندا، كما كان الحال مع استرا K الذي كان يتم تجميعها في بولندا، وألمح إلى أن فولكس فاجن باسات المنافس الرئيسي لـ انسيجنيا، سيتم إيقاف إنتاجها أيضًا، بعدما كانت شركة فورد قد توقفت هي الأخرى عن إنتاج فيوجن في أوائل أبريل من هذا العام 2022.

وقالت الشركة الألمانية، أنها بصدد الإعلان عن سيارة جديدة كخليفة لـ إنسيجنيا، ولكنها لن تكون بمحرك إحتراق داخلي، حيث ستعتمد على الطاقة الكهربائية، كما من المتوقع أن يكون تصنيف السيارة الجديدة ليس سيدان وستيشن، إنما سيتم تحويله إلى كروس أوفر مع خلوص أرضي أعلى، ولكن ليس بارتفاع سيارات الدفع الرباعي والـSUV.

ويتوقع الخبراء أن سيارة إنسيجنيا الكهربائية، ستظهر للعلن في عام 2025، حيث تعتمد عليها الشركة في أهدافها الرئيسية، لتصبح علامة تجارية مخصصة للسيارات الكهربائية في أوروبا بحلول عام 2028.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.