لماذا لم يتم طرح اوبل انسيجنيا 2021 حتى الأن في مصر ؟

في نهاية عام 2019 أعلنت شركة اوبل في الخارج عن اوبل انسيجنيا في نسخة مُحسنة جديدة كموديل 2020 ببعض التغييرات والتعديلات في التصميم الخارجي. لذلك فكان من المفترض انه في نهاية عام 2020 الماضي ان نرى إطلاق اوبل انسيجنيا 2021 في شكلها الجديد كما رأينا في العديد من السيارات الأخرى.

لكن للأسف لم يكشف “المنصور” عن انسيجنيا 2021 في مصر، وأخر موديل توفر من السيارة هو موديل 2020 وتم حذف السيارة من موقع اوبل ايجيبت وبالطبع لم تعد السيارة متوفرة لدى الموزعين.

اوبل انسيجنيا 2020

منذ فترة كبيرة أنفصلت اوبل عن شركة جنرال موتورز الأمريكية. وإنضمت الشركة الى مجموعة PSA الفرنسية المالكة لـ بيجو وستروين. لذلك تم وقف إنتاج سيارة اوبل انسيجنيا بالمحرك الـ1.6 لتر تيربو الذي كانت تتوفر به سيارة Opel Insignia في مُختلف الأسواق في الفترة الماضية.

فالسيارة تشارك شيفروليه ماليبو في قاعدة العجلات والمحرك لكن بسعة مُختلفة. أما الأن فسيارة انسيجنيا أصبحت بعيدة – إنتاجيًا – عن ماليبو وعن علامة شيفروليه الأمريكية بالكامل. ولذلك أصبحت لا تتوفر بنفس المحرك وتم حصرها في بعض المحركات ( بنزين وديزل ) ذات السعة اللترية التي تبدأ من 2.0 لتر.

ما هو مصير اوبل انسيجنيا 2021 في مصر ؟

حتى الأن لم يتم إتخاذ قرار نهائي من توكيل “المنصور” في مصر. لكن وضحت بعض المصادر لـ موقع ايجي كار انه بنسبة كبيرة سيتم طرح اوبل انسيجنيا الجديدة في مصر بالمحرك الـ2.0 لتر وسيتخطى سعرها حاجز الـ700 ألف جنية نظرًا للجمارك مما سيجعلها تدخل في منافسة مع سيارات Premium عديدة.

Opel Insignia

مواصفات انسيجنيا بالمحرك الـ2.0 لتر :-

  • 4 سلندر 2000 سي سي تيربو
  • قوة 256 حصان
  • عزم دوران 350 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك 9 سرعات

هذه هي مواصفات المحرك الـ2.0 لتر تيربو الذي من المتوقع ان تُطرح السيارة به في السوق المصري. وستقع السيارة في منافسة مع سيارات مثل سكودا سوبيرب سبورت التي تُقدم بمحرك 2.0 تيربو ايضًا. كما ستُنافس هوندا اكورد والفا روميو جوليا.

وفي حالة طرح السيارة بهذا المحرك فستأتي السيارة بكميات قليلة ولن تستهدف الشركة مبيعات قوية وإنتشار مثل ما كانت تستهدف من قبل. وذلك بالطبع نظرًا لأنه المنافسة في هذه الفئة السعرية صعبة فنجد العديد من السيارات الفخمة كما نجد سيارات تهتم بالأداء ومتعة القيادة لمن يحتاج ذلك!

مقالات مُتعلقة
3 تعليقات
  1. ibrahem magdy يقول

    هل هتنزل مصر ولا لا

    1. اسماعيل يقول

      بالتاكيد هتنزل انت مشوفتش فيوجن في الميناء بمحرك 2000 لتر وقوته 245 حصان واكيد سعرها هيتخطى 700 الف
      في منافسه جديده الشركات هتخلقها فوق ال500 الف واعتقد هتشتد الفتره القادمه

  2. Maged يقول

    انسحنيا من اول 2018 الي 2020 المستعمل سعره حتولع في السوق لأنها عربيه اعتماده والجديده حتكون سعرها غالي جدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد