سيارات شيفروليهسيارات شيفروليه

شركة شيفروليه هي شركة أمريكية، ويرجع تاريخ تأسيسها الى عام 1911، ويقع مقرها الرئيسي فى مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان، وتأسست على يد لويس شيفي وويليام ديورانت، وشركة Chevrolet مملوكة من قبل شركة جنرال موتورز وهي تعتبر عمود شركة جنرال موتورز الأمريكية وأول شركة تنضم الى جنرال موتورز.

Chevrolet

حيث كان لويس متسابق ومُهندس سيارات، فعرض عليه ويليام ديورانت أن يُغادر السباقات ويصنع سيارة خاصة به ورحب لويس بالفكرة وبدأ بالفعل فى إنشاء أول سيارة مع المُتخصصين من شركة جنرال موتورز.

وكان ويليام ديورانت يدعم المشروع ماليًا، وحملت السيارة إسم Chevrolet، وشركة شيفروليه تُنتِج الكثير من السيارات من جميع الفئات سواء سيارات رُكاب او رياضية وسيارات النقل والشاحنات، حيث أن مبيعات الشركة تتعدى 200 مليون سيارة منذ عام 1921.

سيارات شيفروليه في مصر

وتُنتج شركة Chevrolet العديد من السيارات مُختلفة الأشكال والأحجام، وتأتي سيارات شيفروليه الى السوق المصري تابعة لتوكيل المنصور للسيارات، اما بالنسبة للسوق المصرى فالشركة تُوفر أربع سيارات، منهم ثلاثة سيارات سيدان وهم ماليبو واوبترا وافيو، وسيارة واحده من فئة الكروس اوفر وهي كابتيفا.

فشركة Chevrolet تتميز بأنها تُقدم للعميل الإعتمادية .. والعُملاء فى السوق المصرى يثقون في إسم شيفروليه، وتقدم ايضًا الشركة سيارات بشكل رائع وأداء مُناسب وذلك مقابل أسعار مناسبة.

ولكن شركة شيفروليه تواجه مشكلة عدم التطوير من حيث التصميم الجديد والإبتكارات على عكس شركات السيارات المُنافسه الأخرى تمامًا، كما ان توكيل شيفروليه منصور كثير التخبط سواء في أسعار السيارات او في إستقرار السيارات في السوق المصري، فجاء بسيارة قوية مثل اكوينوكس ولم يُسعرها بتسعير قوي يجعلها تنجح.

ونجد ايضًا ان أنجح سيارات الشركة في مصر ليست تابعة لها، حيث نجد ان لانوس وكابتيفا واوبترا ليسوا من إنتاج شركة شيفروليه، اما سيارات الشركة نفسها مثل ماليبو واكوينوكس لم يحظوا بنجاح قوي في الأسواق المصرية.

  • الفئة السعرية
  • نوع السيارة