اطلاق ام جي HS فيس ليفت 2022 الجديدة رسميًا في تايلاند

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة ام جي البريطانية المملوكة لـ سايك الصينية عن تقديم ام جي HS النسخة المحسنة الجديدة 2022 بشكل رسمي في تايلاند، حيث تخرج النسخة المحسنة من الصين لأول مره، بعدما تم تقديمها في سبتمبر من عام 2020 في معرض بكين للسيارات بالصين بإسم MG Pilot.

تعد MG HS واحدة من أهم سيارات العلامة البريطانية، حيث تُتاح السيارة في الأسواق الأوروبية، ودخلت السيارة إختبارات الأمان الأوروبية وحققت 5 نجوم في الإختبارات، وتقديم النسخة المحسنة منها سيحظى على إهتمام كبير من المُستهلكين في مختلف الأسواق.

ام جي HS الجديدة

تأتي النسخة المحسنة من MG HS بتعديلات واضحة على التصميم الخارجي، حيث إستخدمت شركة ام جي أحدث لغة تصميمية من الجيل الثالث في هذه النسخة المحسنة، كما تم تقديمها بمنظومة دفع هايبرد ممتازة تستبدل نسخة المحرك البنزين الـ2.0 لتر.

بالنظر الى تصميم السيارة الأمامي والواجهة الأمامية، سوف نجد ان اللغة التصميمية من الجيل الثالث تظهر بوضوح، فالتصميم يُشبه ام جي GT الى حد كبير، وهي السيارة الأولى التي جاءت بتلك اللغة التصميمية من العلامة البريطانية ام جي.

ام جي HS الشكل الجديد

حيث تأتي السيارة بالشبكة الـDigital Flame الهجومية او ما اُطلق عليها Burning Grille حيث انها تأخذ شكل اللهب، كما توجد مصابيح ضباب LED على جوانب الشبكة المُرفقة بفتحات تهوية وهمية، بشكل عام تصميم السيارة الأمامي أصبح هجومي وحاد جدًا وعصري.

بالنسبة لتصميم السيارة الجانبي والخلفي فلم يتغير عن الشكل السابق، حيث جاء مُطابق بنفس الخطوط الجانبية لكن بتصميمات جديدة للجنوط ذات الـ18 بوصة وإستخدام مخرج عادم مُزدوج جديد، وتأتي كشافات السيارة كاملة LED أمامية وخلفية، وجاءت السيارة بألوان خارجية جديدة ومنها الرمادي والأزرق السماوي.

ام جي HS النسخة المحسنة

بالنظر الى داخلية السيارة والتصميم الداخلي فنجد أنه لم يتغير كثيرًا، حيث نجد نفس شكل الشاشة الوسطية والتابلوه الأمامي مع نفس الطارة الـMulti-Function الرياضية، لكن جاءت التغييرات في الكونسول الوسطي واضحة وعديدة.

حيث تم إضافه بعض الأجزاء الشبابية التي تُعطي طابع رياضي للسيارة كما تم تعديل مناطق وتصاميم الأزرار الموجودة حول ناقل الحركة، والتغيير الأكبر يأتي في إستخدام ناقل حركة كهربائي في الفئة الأعلى تجهيزًا، كالموجود في MG GT الجديدة. هذا فضلًا عن توفر السيارة بفرش داخلي باللون الأسود او باللون الأزرق مع الأبيض في مظهر فاخر.

MG HS

وتأتي الشاشة الوسطية بقياس 10.1 بوصة، بينما تأتي لوحة العدادات الـDigital بالكامل بقياس 12.3 بوصة، وتتميز السيارة بنظام إضاءه داخلي LED من 64 لون، مع نظام صوتي فاخر من BOSE الأمريكية.

مواصفات ام جي HS النسخة المحسنة

نسخة محرك البنزين فقط :-

  • 4 سلندر 1.5 لتر تيربو
  • قدرة 173 حصان
  • عزم دوران 275 نيوتن.متر
  • ناقل حركة Dual Clutch من 7 نقلات WET
  • نظام جر امامي للعجلات
  • متوسط إستهلاك بنزين 6.8 لتر لكل 100 كم
  • سعة خزان البنزين 55 لتر

نسخة هايبرد :-

  • 4 سلندر 1.5 لتر تيربو + بطارية ليثيوم ايون 16.6 كيلو وات / ساعة
  • قدرة 284 حصان
  • عزم دوران 480 نيوتن.متر
  • ناقل حركة EDT من 10 نقلات
  • نظام جر امامي للعجلات
  • متوسط إستهلاك بنزين 1.3 لتر لكل 100 كم
  • سعة خزان البنزين 37 لتر

وتستغرق البطارية حوالي 5 ساعات ليتم شحنها بالكامل من 0% الى 100%، وتتمكن السيارة من قطع مسافة 67 كيلومتر بإستخدام المحرك الكهربائي فقط، وتعتبر النسخة الـPHEV الجديدة مُنتظرة بشدة في الدول الأوروبية حيث سترفع من سقف المنافسة بشكل كبير.

MG HS Facelift

حيث تعتبر نسخة المحرك البنزين هي نفس النسخة المتاحة لدينا في الأسواق المصرية لكن بتحسين بسيط على جانب القدرة لتصبح 173 حصان بدلًا من 169 حصان مع 275 نيوتن.متر من العزم بدلًا من 250 نيوتن.متر، كما أن ناقل الحركة أصبحت WET بدلًا من DRY. وتعتبر هذه المنظومة هي نفسها المُستخدمة في ام جي GT.

وتأتي السيارة بنفس نظام التعليق الأمامي وهو ماكفيرسون سترات والخلفي وهو مالتي لينك، حيث تعتبر التطورات فقط في منظومة الدفع والتصميم سواء الداخلي او الخارجي، كما تأتي السيارة بنفس التجهيزات المُستخدمة حاليًا فضلًا عن بعض الإضافات البسيطة داخليًا وخارجيًا.

ام جي HS

من المتوقع ان تصل MG HS النسخة المحسنة الجديدة لأسواق الشرق الأوسط خلال الفتره المُقبله.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.