رسميًا.. كشف الستار عن ام جي 4 الكهربائية الجديدة في مصر

KGM Torres

KGM Torres

قامت شركة “المنصور للسيارات”، الوكيل المحلي للعلامة التجارية الصينية MG في مصر، بكشف الستار عن أول سيارة هاتشباك رياضية كهربائية من العلامة الصينية في السوق المصري، حيث قدمت الشركة ام جي 4 الجديدة كُليًا لأول مرة، والتي تنافس في الأسواق بفئتين من التجهيزات.

وتُصنف MG 4 من فئة السيارات الهاتشباك مُدمجة الحجم، وتُنافس مع عدد من السيارات الكهربائية عالميًا، وهي تعتبر من أهم المنافسين في القطاع الكهربائي في الأسواق الأوروبية. جدير بالذكر ان هذه السيارة تم الكشف عنها لأول مرة في الصين في عام 2022 بإسم ام جي مولان.

ام جي 4 الجديدة

تأتي هذه السيارة مبنية على منصة Modular Scalable المُطورة بواسطة سايك موتورز والمُخصصة للسيارات العاملة بالطاقة الكهربائية، وقد تم تصميمها وتصنيعها بالكامل في الصين، لكنها في الأساس موجهة للأسواق العالمية وبالأخص السوق الأوروبي، حيث حققت السيارة نجاحًا كبيرًا في أوروبا.

وتتألق هذه السيارة في الأسواق بتصميمها الخارجي الرشيق ذو الخطوط العصرية التي تؤكد على هوية السيارة العاملة بالطاقة النظيفة، مع تصميم داخلي أنيق وعصري ويحمل كل التقنيات التي تُشعرك بعصرية السيارة. وعلى صعيد أخر، دخلت MG 4 إختبارات الأمان الأوروبية وحققت 5 نجوم من أصل 5 نجوم في تلك الإختبارات.

مواصفات ام جي 4

مواصفات ام جي 4 الكهربائية في مصر

وبالحديث عن منظومة الدفع، فتأتي السيارة بخيارين من منظومات الدفع، الخيار الأول مكون من بطارية 51 كيلووات توفر مدى يصل إلى 350 كم في الشحنة الواحدة، بقدرة 168 حصان وعزم 250 نيوتن.متر. أما المنظومة الثانية فهي مكونة من بطارية 64 كيلووات بمدى 450 كم في الشحنة، وقدرة 200 حصان وعزم 250 نيوتن.متر.

يتم شحن البطارية بشاحن DC من 10% إلى 80% خلال 35 دقيقة أو 40 دقيقة، وباستخدام شاحن AC يتم الشحن من 10% إلى 100% خلال 6.5 ساعة أو 7.5 ساعة. كما نجد أن السيارة تدعم نظام استخدام الفرامل للحفاظ على مدى البطارية أو ما يُعرف بـ Regenerative Braking.

كم سعر ام جي 4

يبلغ طول السيارة 428.7 سم وقاعدة العجلات 270.5 سم، وتبلغ سعة الشنطة الخلفية 350 لتر وتصل إلى 1165 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

أما عن تجهيزات السيارة فهي تأتي بكشافات LED نهارية ومصابيح LED أمامية وخلفية ومصابيح ضباب خلفية، وتأتي أيضًا مع زجاج خلفي فاميه وضبط المرايا وضمها كهربائيًا، فضلاً عن كاميرات 360 درجة وسبويلر خلفي وجنوط بقياس 17 بوصة أو 18 بوصة.

MG 4

ومن الداخل نجد مكيف هواء أوتوماتيك ومقاعد من القماش أو الجلد الميكروفايبر، وإمكانية تعديل وضع كرسي السائق كهربائيًا في 6 اتجاهات، وسخانات بالكراسي الأمامية، ونجد شاشة وسطية 10.25 بوصة تدعم Apple CarPlay و Android Auto وشاشة عدادات Digital بقياس 7 بوصة.

كما نجد ناقل حركة إلكتروني، وعجلة قيادة من الجلد، ومفتاح ذكي لدخول السيارة ونظام التشغيل الذكي، ونظام صوتي Arkamys في أعلى فئة، وشاحن لاسلكي لشحن الهواتف، ونظام الأوامر الصوتية الذكي.

سعر MG 4 في مصر

أما عن وسائل الأمان فنجد 6 وسائد هوائية وأنظمة الفرامل والثبات الرئيسية بالإضافة إلى مثبت السرعة التفاعلي ونظام المساعدة على القيادة في الازدحام المروري وفرامل الطوارئ التلقائية، ونظام تحذير القيادة غير المستقرة، ونظام التحذير عند مغادرة المسار، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام مراقبة النقاط العمياء بالسيارة، ونظام التحذير عند الرجوع بالسيارة، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وحساسات ركن خلفية.

سعر ام جي 4 في مصر

تُقدم السيارة في السوق المصري عن طريق “المنصور للسيارات” بفئتين من التجهيزات، بضمان 7 سنوات او 150 ألف كم على السيارة والبطارية، وتتوفر بسبعة ألوان خارجية، وتتوفر السيارة بشحن مجاني مُسبق الدفع من Infinity لمسافة 40 ألف كم، وصيانة مجانية لـ60 ألف كم او 3 سنوات.

  • الفئة الأولى Standard بسعر 1.35 مليون
  • الفئة الثانية Luxury بسعر 1.65 مليون

سعر ام جي 4 في مصر

الفئةالسعر
الأولى ( Standard )1.350.000 جنيه
الثانية ( Luxury )1.650.000 جنيه
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.