مرسيدس تُطلق سيارتها الجديدة EQE لعام 2022 في هذا الموعد

KGM Torres

KGM Torres

قالت شركة مرسيدس الألمانية، إن سيارتها الكهربائية الجديدة من طراز EQE لعام 2022، ستظهر في الأسواق، في فصل الصيف المقبل، رافضًة الكشف عن أسعارها في الوقت الحالي، ولكنها كشفت عن مجموعة من مواصفاتها.

مواصفات سيارة مرسيدس طراز EQE لعام 2022

وجاءت مواصفات سيارة مرسيدس EQE لعام 2022، على النحو التالي:

  • السيارة EQE رباعية الأبواب.
  • طول السيارة يبلغ 4.95 متر.
  • وصل طول قاعدة العجلات إلى 3.11 متر.
  • تبلغ سعة صندوق الأمتعة 430 لتر.
  • تشتمل سيارة EQE الجديدة على سواعد محرك كهربائي بقوة 215 كيلووات/292 حصان.
  • تتضافر جهود المحرك مع بطارية سعة 90 كيلووات ساعة، حيث تستطيع بلوغ مدى سير يصل إلى 660 كلم.

Mercedes EQE 2022

سيارة مرسيدس طراز EQE لعام 2021

وكانت الشركة الألمانية، أطلقت مرسيدس EQA موديل 2021، في بداية العام الماضي، حيث تم الترويج لها على أنها أول سيارة كروس أوفر مُدمجة الحجم كهربائية موجودة في الأسواق الخارجية، بغرض أن تنافس موديلات فولكس فاجن ID3 وكيا e-Niro.

وجاءت EQA الكهربائية بتعديلات من GLA، بتصميم عصري بهدف المحافظة على البيئة من الانبعاثات الضارة، كأول سيارة من الشركة الألمانية من طراز كروس أوفر مدمجة الحجم، تكون عديمة الانبعاثات، وكشفت الشركة وقتذاك، أن سيارة مرسيدس EQA لعام 2021، قد اعتمدت على قاعدة البناء لسيارة مرسيدس GLA-Class، التي تعمل بالوقود، فيما تعمل هذه السيارة بالكهرباء.

وأشارت مرسيديس إلى أنها إستعانت بهيكلها الوقودي كأساس لبناء الـ GLA EQA الكهربائية، مع إدخال مجموعة من التعديلات اللازمة للطراز الكهربي، بالإضافة إلى تزيدوها بمانع صدمات من الأسفل، كذلك واقي للجزء الأمامي للسيارة، الأمر الذي يساهم في منع حدوث ضرر للبطاريات عند الحوادث.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.