إطلاق مازيراتي جيبلي 2021 في الخارج – اول سيارة هجينة من مازيراتي !

مؤخرًا تم إطلاق النسخة المُحسنة من الجيل الحالي من مازيراتي جيبلي 2021 بشكل رسمي في الخارج، موديل 2021 من السيارة لم يختلف كثيرًا لأن هذا لا يُعتبر جيل جديد ولكنه مجرد نسخة مُحسنة من سيارة جيبلي السيدان الفخمة، حيث رأينا تغير قوي في منظومة القوة.

لذلك الإختلافات الأساسية لن تكون في تصميم السيارة سواء من الداخل او الخارج، الإختلاف الرئيسي يكون في منطومة القوة فموديل 2021 من Maserati Ghibli يُعتبر أول سيارة هجينة من شركة مازيراتي.

مازيراتي جيبلي

الجديد في مازيراتي جيبلي 2021 من الداخل هو الشاشة الوسطية والتي اصبحت تأتي بحجم يتراوح بين 8.4 بوصة حتى 10.1 بوصة على حسب الفئة، كما أن لوحة العدادات أصبحت Digital بالكامل بدلًا من الشاشة السابقة التي كانت تعمل بنظام المؤشرات العادي.

ومقاعد كهربائية من الجلد يتم تعديلها في 12 إتجاه كما انه نجد أبواب شفط ونظام الدخول الذكي، نجد ايضًا طارة رياضية ببدالات من الألومنيوم مع شحن لاسيلكي ومستشعرات لتنظيف هواء المُكيف.

مازيراتي جيبلي موديل 2021

اما عن التصميم الخارجي فجاءت السيارة بتصميم خارجي أفخم من السابق بألوان الإسود اللامع او الكروم، كما ان التصميم الخلفي للسيارة تغير بشكل كبير حيث رأينا كشافات خلفية جديدة وبعض التغيرات البسيطة في الإكصدام الخلفي للسيارة.

مواصفات مازيراتي جيبلي 2021

اما عن التغير الضخم في السيارة وهي منظومة القوة، فالسيارة تأتي بمحرك 4 سلندر 2000 سي سي تيربو من الفا روميو مع بطارية eBooster بقوة 48 فولت، وهذا المحرك متصل مع فتيس ZF من 8 سرعات مع نظام دفع خلفي.

Maserati Ghibli

يعطي هذا المحرك قوة 330 حصان عند 5750 لفة في الدقيقة والذي يُعتبر أقل من مُحرك الوقود الذي يعطي قوة 350 حصان، أما عن العزم فنجد أنه يُعطي عزم دوران 450 نيوتن.متر عند 4500 لفة في الدقيقة، وهذا العزم أقل من العزم في نسخة البنزين ايضًا بما يقدر بـ50 نيوتن.متر.

رغم أن أرقام المُحرك أضعف من نسخة البنزين إلا أن الأداء الذي تُقدمه مُمتاز، فالسيارة تتسارع من الثبات الى 100 كم في 5.7 ثانية مُتأخرة عن النسخة الأخرى بـ0.2 ثانية فقط وهذا فارق بسيط جدًا، والسرعة القصوى للسيارة 255 كم في الساعة.

جيبلي

من المُميز في السيارة أن إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون المُضرة للبيئة قلت بنسبة 25%، وإستهلاك البنزين ايضًا قل بنسبة 25% حتى أصبح متوسط الإستهلاك 8.5 ~ 9.6 لكل 100 كم، كما أن وزن السيارة أصبح أقل بمقدار 80 كجم.

والسيارة تأتي بنظام الهجين أي يتم شحن البطاريات عن طريق مُحرك الوقود وليس عن طريق شاحن خارجي، وهذا لتجنب وضع بطاريات كبيرة وزيادة وزن السيارة بشكل كبير.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.