صور تجسسية ترصد بعض مواصفات سيارة هيونداي ايونك 6

KGM Torres

KGM Torres

نجحت مجموعة من الصور التجسسية، في رصد إجراء مجموعة من التجارب والاختبارات الشتوية، للسيارة الجديدة هيونداي أيونك 6 لعام 2023، التي ستكون السيارة الأولى من طراز سيدان يتم بناؤها على منصة Electric-Global Modular Platform E-GMP.

السيارة الجديدة Hyundai Ioniq 6، والتي من المقرر أن تظهر في السوق في وقت لاحق من العام الجاري 2022، جاءت كامتداد للسيارة Ioniq 5 hatchback، التي تم كشف عنها في فبراير الماضي 2021.

وأوضحت الصور التي تم التقاطها، بالرغم من التمويه الكبير على السيارة، عن تصميم Ioniq 6، المستوحى بالكامل من مفهوم Prophecy الذي تم الكشف عنه للمرة الأولى في عام 2020، كذلك تظهر النهايتين الأمامية والخلفية المدببة، بشكل واضح وملحوظ.

ويشابه النموذج الذي أظهرته الصور، نموذجي سيارتي مرسيدس-بنز EQS و EQE، إلا أن الجسم المستدير لسيارة هيونداي الجديدة Ioniq 6، من المرجح أن يساعدها على أن تكون أكثر انزلاقًا، حيث تخترق الهواء.

2023 Hyundai Ioniq 6

بالنسبة إلى المواصفات الفنية، يتوقع الخبراء أن يصل مدى السيارة الجديدة إلى 482 كيلومترًا، مع معمارية كهربائية بقوة 800 فولت بشحن سريع يصل إلى 350 كيلو واط، حتى يسمح بدعم المنصة، ووفقًا لتصميم Ioniq 5 فإن السيارة الجديدة ستشتمل على تكوينات أحادية ( RWD ) ومحرك مزدوج ( AWD ) مع حزمة بطارية بسعة صافية تبلغ 77.6 كيلو واط في الساعة.

وكانت شركة هيونداي، قد أعلنت عن تقديم هيونداي i10 الجيل الثالث الجديد كليًا في السوق المصري، وهي نوع من السيارات هاتشباك تحت المُدمجة صغيرة، يتم تصنيعها في تركيا؛ وتُستخدم لأغراض داخل المدينة، حيث شهد عام 2019 بداية العمل في إنتاجها، كما أنها تنافس سيارات فئة سوزوكي سويفت ورينو سانديرو.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.