إطلاق هيونداي ايونك 5 الجديدة بشكل رسمي.. تفاصيل

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة هيونداي الكورية الجنوبية، عن إطلاق الطراز الجديد من سيارتها Ioniq 5، المعتمد بشكل كامل على نظام الدفع الكهربائي الخالص، حيث جاء الموديل بمرايا رقمية وكاميرا مثبتة على الاسبويلر الخلفي، بالإضافة إلى شاشات عرض على الأبواب.

وقالت عملاق صناعة السيارات فى العالم، إن الاستغناء عن المرايا الخارجية، جاء بهدف تحقيق انسيابية أكثر، مع تقليل مقاومة السيارة للهواء، الأمر الذي سيؤدي إلى نتائج إيجابية على مدى السير.

ويأتي الطراز الجديد Ioniq 5، معتمدًا على تقنية 800 فولت، حيث يتيح عمليات الشحن السريع، بمعدل حوالي 18 دقيقة للشحن من 10 إلى 80% من سعة البطارية، التي تتوافر سعتها بحولي 58 كيلو وات ساعة، أيضا 72.6 كيلو وات ساعة.

Ioniq 5

وأشارت الشركة الكورية الجنوبية، إلى أنه تم إجراء تعديلات على المحورين الأمامي والخلفي، الأمر الذي منح السيارة راحة أكثر، كما أن المركبة الجديدة يصل طولها إلى 4.46 متر، ويوجد منها 4 إصدارات نظام دفع خلفي ورباعي، وتتراوح قوتها من 125 كيلووات/170 حصان إلى 225 كيلووات/306 حصان.

وفي سياق آخر، تستعد هيونداي مصر، لإطلاق سيارة جديدة في السوق المحلي، حيث كشفت عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، عن شيء كبير قادم في الطريق، دون الكشف عن أي معلومات عن السيارة الجديدة، التي ستقوم الشركة بطرحها، مكتفية فقط بمطالبة جميع عشاقها بالانتظار وبقاء أعينهم مفتوحة.

ونشر الحساب صورة مموهة لسيارة جديدة، معلقًا عليها “شيئًا كبيرًا قادمًا في طريقك.. أبق عينيك مفتوحة”، وأكدت الشركة أنها ستعلن قريبًا عن السيارة الجديدة، ولكن من المتوقع أن تكون السيارة الجديدة، من فئة N Line ذات التعديلات الرياضية، نسخة 2.0 لتر التي تم ترويجها بالفعل في الدول الخليجية.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.