الكشف عن فيات تيبو فيس ليفت 2021 في الخارج رسميًا !

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة فيات الإيطالية في الخارج عن فيات تيبو فيس ليفت 2021 بتعديلات عديدة. تُقدم فيات تيبو 2021 في الخارج بثلاثة نُسخ وهم سيدان وهاتشباك وستيشن واجن، والأن تم الكشف عن فيات تيبو كروس اوفر 2021 الجديدة والتي تم التشويق لها منذ فترة كبيرة.

تأتي سيارة فيات تيبو سيدان في فئة السيارات السيدان مدمجة الحجم، وتأتي لتُنافس مع سيارات مثل Opel Astra وMG6 وNissan Sentra، كما تُنافس هيونداي اكسنت 2021 الجديدة.

تم طرح فيات تيبو 2021 الشكل الجديد رسميًا في مصر !

فيات تيبو الشكل الجديد 2021

جاء تصميم السيارة الجديدة بتعديلات بسيطة في الخارج، حيث نجد شبكة أمامية جديدة تمامًا مع شكل شعار Fiat جديد مُختلف عن الشعار السابق، كما جاءت الكشافات LED سواء الأمامية او الخلفية.

اما عن الإكصدام الأمامي فجاء أكثر هجومية وإختلف شكلة الى حد كبير، وجاء ايضًا مع لمسات عديدة من الكروم، ونجد جنوط بشكل مُختلف وبمقاسات 16 بوصة او 17 بوصة.

فيات تيبو الشكل الجديد

اما عن التصميم الداخلي للسيارة والذي يُعتبر ليس الأفضل في النسخة المتواجدة حاليًا في الأسواق، فجاء شكل السيارة الداخلي مُختلف بشكل كبير عن الشكل الحالي وطرأت عليه تعديلات عديدة.

نجد شاشة عدادات Digital من نوع TFT بقياس 7 بوصة بنظام تقني أكثر ويُتيح العديد من الخيارات، اما عن الشاشة الترفيهية فهي تأتي بقياس 10.25 بوصة والتي تأتي داعمة لنظام UConnect 5.0 الجديد الخاص بمجموعة FCA وتدعم ايضًا Apple Car Play و Android Auto.

Fiat Tipo

تأتي السيارة من الداخل بفرش بإستخدام أقمشة مُختلفة عن الشكل المتواجد حاليًا من السيارة، وتم إستخدام لمسات عديدة من الكروم في الـInterior مع لمسات باللون الإسود.

مواصفات فيات تيبو فيس ليفت 2021

جاءت السيارة بخيارات مختلفة من المواتير، حيث تم الإستغناء عن الموتور الـ1.4 لتر المتواجد حاليًا في فيات تيبو مانيوال وتم إستبداله بالموتور التالي :-

  • 3 سلندر
  • 1000 سي سي تيربو
  • قوة 100 حصان
  • عزم دوران 190 نيوتن.متر

كما جاءت السيارة بنفس الموتور الـ1.6 لتر المتواجد حاليًا في فيات تيبو اوتوماتيك لكن تم تحسينه وجاء ليُقدم قوة أكبر من السابق، حيث كان يُقدم الموتور 120 حصان فقط اما الأن فأصبح يأتي بقوة 130 حصان.

فيات تيبو الجديدة

كما جاءت فيات تيبو فيس ليفت 2021 بالعديد من التطورات في التكنولوجيا المستخدمة، حيث نجد مجموعة مُتميزة من أنظمة مُساعدة السائق مثل :-

  • التنبيه لعدم خروج السيارة من الحارة المرورية
  • التعرف على إشارات المرور
  • مساعد السرعة الذكي لتنبيه السائق بتثبيت السرعة
  • تنبيه السائق عندما يكون مُتعبًا
  • الضوء العالي المُتكيف لضمان رؤية أفضل اثناء القيادة الليلية
  • مساعد النقاط العمياء

كما جاءت السيارة مع مجموعة من التجهيزات الأخرى مثل حساسات ركن أمامية ونظام التشغيل والدخول بدون مُفتاح مع الشحن اللاسلكي بقوة 15 وات.

Fiat Tipo 2021
ألوان جديدة، الأزرق والبرتقالي

فيات تيبو كروس اوفر 2021

اما عن فيات تيبو كروس اوفر فهي تم الكشف عنها بشكل رسمي في الخارج اليوم، حيث تتوسع عائلة تيبو من فيات بإنضمام فيات تيبو كروس الى نسخة سيدان وهاتشباك وستيشن واجن.

بالنسبة لتصنيف السيارة في نسختها الكروس اوفر فهو لم يتم الإعلان عنه لكني أتوقع شخصيًا ان تكون كروس اوفر مدمجة نظرًا لحجمها ولوجود فيات 500x في فئة كروس اوفر تحت المدمجة.

فيات تيبو كروس اوفر

جاءت السيارة مُرتفعه عن الأرض بزيادة 4 سم عن تيبو سيدان، كما جاءت أطول بمقدار 7 سم، وتأتي مع جنوط 18 بوصة، اما عن تصميم السيارة الخارجي فهو مُتميز جدًا.

حيث تم إستخدام نفس لغة التصميم لكن بتعديلات جعلتها مناسبة بشكل كبير الى تصنيف الكروس اوفر الجديد، اما عن المواصفات والتجهيزات وما الى ذلك فسننشره لكم في خبر خاص بسيارة فيات تيبو كروس اوفر 2021 الجديدة.

فيات تيبو كروس 2021

سعر وموعد توفر فيات تيبو الشكل الجديد 2021

يبدأ سعر سيارة فيات تيبو في الخارج من 14 الف يورو أي ما يُعادل 258 الف جنية مصري للنسخ بناقل حركة اوتوماتيك، وبسبب عدم وجود جمارك على فيات تيبو فسيقترب تسعيرها في السوق المصري من تسعيرها في الخارج.

بالنسبة للسوق المصري فسيارة Fiat Tipo تتوفر بالفعل كموديل 2021 حاليًا، لذلك إطلاق هذا الموديل مُستبعد حاليًا كالعادة، نتوقع إطلاق فيات تيبو فيس ليفت 2021 في السوق المصري في النصف الثاني من عام 2021 القادم.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.