تعرف على سيارات دودج الجديدة في الخارج – أقوى وأسرع سيارات في العالم !

KGM Torres

KGM Torres

شركة دودج هي شركة أمريكية من أعرق شركات السيارات على مستوى العالم، حيث تم تأسيسها في عام 1900 أي أن عُمر الشركة يتخطى 120 عامًا، وشركة دودج مُتخصصة في صناعة سيارات تتميز بأداء قوي جدًا.

كما أن سيارات دودج هي الأصعب في القيادة بين جميع السيارات الرياضية، وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن سيارات دودج الجديدة التي تم إطلاقها في الخارج مؤخرًا.

دودج دورانجو

سوف نتحدث في هذه المقالة عن ثلاث سيارات من إنتاج شركة Dodge، وهما دودج تشارجر هيلكات ودودج دورانجو هيلكات ودودج تشالنجر، وهذه السيارات لا تعتبر جديدة بعالم السيارات ولكن قامت الشركة بعمل بعض التحديثات عليها مما جعل ادائها مُخيف وقوي جدًا.

دودج تشارجر هيلكات

سوف نبدأ بالسيارة الاولى وهي تشارجر هيلكات، النسخة السابقة من السيارة كانت تأتي بمحرك 6200 سي سي مع 8 اسطوانات على شكل V، بقوة 707 حصان وعزم دوران 881 نيوتن.متر، هذا المحرك مُتصل مع فتيس من 8 سرعات، السيارة كانت قوية جدًا ولكن الشركة لم تكتفِ بكل هذه القوة بل قامت بتطوير المحرك.

من المُميز في هذه السيارة أنها مناسبة لكل الأغراض، فهي سيارة سيدان بها مساحات جيدة مُناسبة للعائلات وللإستخدام اليومي ( بغض النظر عن إستهلاك الوقود )، كما أنها سيارة رياضية تُقدم أداء قوي جدًا.

دودج تشارجر هيلكات

النسخة الجديدة من السيارة تأتي بنفس المُحرك ولكن يعطي قوة حصانية تُقدر بـ797 حصان وعزم دوران يصل الى 958 نيوتن.متر، وفتيس السيارة لم يتغير، تستطيع السيارة بكل هذه القوة المفرطة أن تتسارع في 3.5 ثانية، كما أنها تصل الى 200 كم في الساعة في 10 ثواني ونصف فقط.

بكل هذه القوة إستطاعت السيارة أن تكون أسرع سيارة سيدان على مستوي العالم، ولكن مع كل هذه القوة لا يُمكن أن تكون السيارة عملية او موفرة في الوقود، حيث نجد أن السيارة تستهلك 17.6 لتر لكل 100 كم داخل المدينة.

دودج تشارجر

ولكن يقل هذا الإستهلاك نوعًا ما على الطرق السريعة، ولكن عند إستخدام السيارة بشكل رياضي ( وهذا بالتأكيد ما سوف يحدث ) سوف تستهلك السيارة الوقود بشكل كبير جدًا ويمكنها إفراغ الخزان الذي تصل سعته الى 70 لتر في أقل من ربع ساعة.


دودج دورانجو هيلكات

أما السيارة الأخرى التي تم تطويرها من قبل دودج هي سيارة دورانجو هيلكات، السيارة تأتي بنفس مُحرك دودج تشارجر هيلكات وهو 6200 سي سي مع 8 اسطوانات على شكل V، ولكن يعطي قوة 710 حصان وعزم دوران 874 نيوتن.متر.

وتأتي ايضًا مع نفس الفتيس المُكون من 8 سرعات، ويمكن للسيارة أن تتسارع في 3.5 ثانية، كما أنها تصل من صفر الى 200 كم في الساعة في 11.5 ثانية.

دودج دورانجو هيلكات

السيارة تُعتبر أسرع كروس اوفر على مستوى العالم، كما أنها تُعتبر الأقوى، حيث يُمكن للسيارة أن تسحب وزن 3 طن بدون أي مشاكل بسبب القوة الرهيبة الذي يُعطيها هذا المحرك.

السيارة تأتي بأنظمة دفع مُتعددة ولكن هذه الأنظمة لا تؤثر في المحرك ونظام التعليق وناقل الحركة فقط، ولكن نظام الدفع يختلف على حسب كل نظام، فنجد أنه عند المشي الطبيعي تكون القوة مُنقسمة بالنصف بين العجلات.

Dodge Durango

أما عند الإستخدام الرياضي تكون القوة الأكبر للعجلات الخلفية بنسبة 60%، أما عند نظام الحلبات نجد أن القوة تزداد للعجلات الخلفية وتصل الى 65%، وهذا يؤثر بشكل كبير جدًا في ثبات السيارة وتماسُكها على الطريق.

السيارة تُعتبر عائلية في المقام الأول حيث تأتي بحمولة تكفي لسبعة ركاب مع مساحات تخزين كبيرة جدًا، حيث أن السيارة تأتي بشنطة خلفية بحجم 487 لتر في حال فتح الثلاث صفوف، أما عند طي الصف الثالث من المقاعد تصل المساحة الى 1360 لتر، أما عند طي مقاعد الصف الثاني والثالث تصل المساحة الى 2406 لتر، وهذه المساحات كبيرة جدًا والسيارة تعتبر عملية جدًا.

دودج دورانجو 2021

السيارة بما انها عائلية فهي تأتي بجميع انظمة الأمان التي تجعلها امنة على الطريق بالنسبة للعائلات، حيث تأتي برادار وحساسات في كل جوانب السيارة وكاميرات حتى تحافظ على مسار السيارة وتُعطي للسائق تحذيرات، كما أنها تأتي بفرامل من شركة بريمبو تجعل السيارة تتفوق من سرعة 100 كم بالساعة في 33 متر فقط كمتوسط على حسب جودة الطريق والاطارات.


دودج تشالنجر SRT

السيارة الثالثة والأخيرة وهي دودج تشالنجر SRT، السيارة تأتي بنفس المحرك الذي يأتي بسعة 6.2 لتر مع ثمان إسطوانات على شكل حرف V، هذا المُحرك يتصل مع فتيس من 8 سرعات، وتعطي هذه السيارة قوة حصانية تصل الى 807 حصان.

كما أنها تُعطي عزم دوران يصل الى 958 نيوتن.متر، السيارة تتسارع في 3.3 ثانية وتصل الى 200 كم في الساعة في 10.5 ثانية، وتتسارع من الثبات الى 100 كم في 3.3 ثانيه فقط.

دودج تشالنجر SRT

نجد ان السيارات بشكل عام قوية جدًا، فسيارة دودج تشارجر هيلكات هي السيارة السيدان الأسرع في العالم حتى الأن، اما عن دودج دورانجو هيلكات فهي ايضًا أقوى وأسرع سيارة SUV في العالم، اما عن دودج تشالنجر SRT فالتطورات بها ليست قوية كما انها وسط السيارات الكوبيه الرياضية الأخرى لا تُعتبر الأسرع.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.