تغييرات جديدة في مجلس إدارة هيونداي لتعزيز صناعة السفن

KGM Torres

KGM Torres

قرر مجلس إدارة شركة هيونداي، تغيير اسم مجموعة Hyundai Heavy Industries إلى HD Hyundai، كما قرر تعيين Chung Ki-sun وهو حفيد مؤسس المجموعة Chung Ju-young، كرئيس تنفيذي لها، وذلك ضمن الشروع في تغييرات تتراوح من الإدارة إلى استراتيجية الأعمال.

وأعلنت مجموعة هيونداي للصناعات الثقيلة، يوم الاثنين الماضي، عن اسم جديد للشركة، مع تعيين تشونج رئيسًا تنفيذيًا، بعد اجتماع المساهمين، بهدف استكمال التحول الجيلي في قيادة أكبر شركة لبناء السفن في كوريا، كما أنه من المقرر أن يعمل تشونج مع كوون أوه جاب كرئيس تنفيذي مشارك، وقام مجلس الإدارة بتعيين تشونج في منصب الرئيس التنفيذي لشركة كوريا لبناء السفن والهندسة البحرية التابعة للمجموعة.

وقالت الشركة أن HD Hyundai، يرمز إلى Human Dynamics و Human Dreams، حيث تهدف الشركة إلى تجاوز أعمال التصنيع وتعزيز صورة الشركة كمجموعة استثمارية من خلال تغيير الاسم، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة قيمة الشركة.

وأضافت أن ذلك سيتم من خلال تسريع المشاريع الأربعة لمحركات النمو الرئيسية للمجموعة، وهي الشحن المستقبلي وخلايا وقود الهيدروجين والرعاية الرقمية والصحية، يالإضافة إلى دعم الأعمال الجديدة للشركات التابعة مثل الهيدروجين النظيف والبيو الأبيض.

وقالت هيونداي أن المجموعة تهدف إلى الحفاظ على نسبة توزيعات الأرباح عند أكثر من 70 في المائة وستأخذ في الاعتبار سياسات عائد المساهمين، بما في ذلك إعادة شراء الأسهم والتقاعد، ويأتي ذلك ضمن احتفالات الشركة بالذكرى الخمسين لتأسيسها، وخطط الشركة في الخمسين سنة القادمة كذلك.

وكانت مجموعة هيونداي للصناعات الثقيلة، قد قامت برفع دعوى قضائية ضد نقض الاتحاد الأوروبي استحواذ الشركة على شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية في محكمة العدل بالاتحاد الأوروبي، حيث اعتبرت أن قرار المفوضية الأوروبية استند إلى حد كبير إلى مخاوف من أن الحصة السوقية لشركتي بناء السفن سوف تتضاعف لتصبح هيمنة حصينة على السوق بعد الاندماج.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.