شركة BYD الصينية تحقق مبيعات كبيرة في سوق السيارات الكهربائية

KGM Torres

KGM Torres

نجحت شركة BYD الصينية، في تحقيق مبيعات ضخمة، من السيارات الكهربائية، خلال شهر أغسطس الماضي، حيث بلغت مبيعات الشركة أكثر من 82 ألف سيارة كهربائية كاملة، الرقم الذي يضعها خلف شركة تسلا صاحبة الصدارة، في قائمة الأكثر مبيعًا للسيارات الكهربائية بالصين.

وأعلنت بي واي دي أنها نجحت في بيع حوالي 82.678 سيارة كهربائية كاملة (BEV)، بالإضافة إلى مبيعات أخرى هجينة مكونة من 91.299 (PHEV)، بفارق بسيط عن شركة تسلا الأمريكية لصاحبها الملياردير إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، والتي باعت 84.898 سيارة كهربائية.

باعت شركة BYD، ما يقرب من 26003 مركبة من طراز هان الكهربائية بالكامل في أغسطس، الأمر الذي سيجعل هذه السيارة تحقق مبيعات تصل إلى ما يقرب من 310.000 وحدة، على أساس سنوي، كما باعت من طراز تشين حوالي 39.512 وحدة، وطراز الـ اليوان تم بيع 18.265 وحدة منه، أيضا حقق طراز Dolphin الجديد مبيعات 23.469 وحدة، وتانج باعت 10.815 وحدة.

وبالرغم من المبيعات الكبيرة في أغسطس، إلا أن الخبراء يتوقعون أن BYD لن تستطيع مجاراة Tesla في مبيعات سيارات BEV؛ لأن الطاقة الإنتاجية لـ Tesla تتزايد طوال الربع، لذا بالتأكيد ستكون في المرتبة الثانية بعد Tesla، إلا أن شركة BYD تحتل الصدارة من حيث مبيعات وحدة المركبات الإضافية.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.