سيارات من شركة بروتون

شركة بروتون هى شركة ماليزية لتصنيع السيارات وتاريخ بدايتها كان فى عام 1983 واعتمدت الشركة فى بداية نشأتها علي قطع غيار شركة ميتسوبيشي في تصنيع سيارتها، وذلك ساعدهم علي التقدم بشكل اسرع لإنتاج اعداد كبيرة من السيارات في فترة زمنيه صغيرة.

وتم دخول الشركة الى السوق المحلى واكتسبت الشركة الكثير من الخبرات، وفي عام 1989 انتجت الشركة سيارة Proton Saga و استطاعت هذه السيارة ان تحقق مبيعات كبيره.

بروتون

وتم تغير الشعار بعدها الى شعار يحمل رأس بير، وتم تقديم سيارة بروتون ويرا عام 1993 وهى مبينه على نفس قاعدة بناء ميتسوبيشى لانسر،وفى عام 2001 قدمت الشركة اول طرازتها الخاصة وهي بروتون واجا.

سيارات بروتون في مصر

تدخل الشركة في مصر عن طريق توكيل “الفا جروب”، وشركة Proton فى السوق المصرى لديها ثلاث سيارات، منها السيدان وهما ساجا وبريفى، ومنها ستيشن 7 ركاب وهى اكسورا، وتختلف كل سيرة عن الاخرى من حيث الحجم والاداء والفئة المُستهدفه.

شركة Proton لها الكثير من المنافسين الذين لديهم اسماء كبيرة فى السوق المصرى، حيث تقدم شركة Proton مميزات مهمة تجذب إنتباه العملاء السوق المصرى.

فتُقدم الشركة شكل مقبول مع مواصفات مقبولة إقتصادية وسيارات الى حدٍ ما متكامله مع وسائل امان جيده، حيث خضعت سيارات بروتون لإختبارات الأمان وحصلت على تقييمات جيده.

ولكن سيارات شركة Proton غير منتشرة فى السوق المصرى على عكس شركات السيارات الاخرى التي تُنافسها مما يؤدى الى قلة انتشار قطع الغيار، وصعوبة اعادة البيع فى السوق المصرى.

  • الفئة السعرية
  • نوع السيارة

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد