سيارة كايي X7 الصينية تتألق بمحركات قوية وتجهيزات عصرية

KGM Torres

KGM Torres

تعد علامة كايي هي إحدى العلامات التابعة لمجموعة شيري الصينية، وظهرت سيارات كايي من فترة في الأسواق المصرية، وهي في طريقها للدخول مرة أخرى للأسواق المصرية تحت مظلة شركة “كايي موتور إيجيبت”.

وتعد سيارة كايي X7 واحدة من أقوى سيارات العلامة الصينية المتاحة على الساحة العالمية، حيث تُصنف هذه السيارة من فئة السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم. وهي تم البدأ في إنتاجها في الصين في عام 2022 وخرجت للأسواق بشكل رسمي مطلع عام 2023.

سعر كايي X7

يتم تقديم Kaiyi X7 في السوق الصيني بخيار 5 مقاعد وخيار اخر عائلي بـ7 مقاعد. كما تعد السيارة الصينية شقيقة Jetour Dashing التابعة لنفس المجموعة، فهي مبنية على نفس قاعدة البناء وتأتي بتصميم مُشابه، لكنها أكبر في الحجم والأبعاد وتأتي بمساحات داخلية أكبر بفارق ملحوظ.

مواصفات كايي X7

تأتي سيارة Kaiyi X7 الجديدة بأكثر من خيار من منظومات الدفع، فنجد خيار رُباعي الإسطوانات سعة 1600 سي سي تيربو بقدرة 197 حصان وعزم دوران 290 نيوتن.متر مع ناقل حركة DCT WET من 7 نقلات. وخيار هجين مكون من محرك 1500 سي سي تيربو مع محركين كهربائيين بقدرة حصانية إجمالية 362 حصان.

Kaiyi X7

اما عن المحرك البنزين الأقوى فهو رُباعي الإسطوانات بسعة 2000 سي سي تيربو بقدرة حصانية 251 حصان مع عزم أقصى للدوران 390 نيوتن.متر، يتصل بناقل حركة DCT WET من 7 نقلات.

وتأتي السيارة بنظام تعليق أمامي ماكفيرسون سترات ونظام تعليق خلفي مالتي لينك، وتأتي قاعدة العجلات بقياس 282 سم، مع خزان وقود سعته 60 لتر.

مواصفات كايي X7

بالنظر الى التجهيزات الخاصة بالسيارة نجد أنها تأتي مع مقابض الأبواب الكهربائية المخفية، وإضاءة خلفية مكونة من 612 قطعة LED. وداخليًا نجد نظام إضاءه داخلي من 64 لون، وشاشة وسطية LCD بقياس 14.6 بوصة تدعم اللمس، وشاشة عدادات LCD بقياس 12.3 بوصة.

اما عن وسائل الأمان فتأتي السيارة بالعديد من أنظمة مساعدة السائق الذكية، وعدد 6 وسائد هوائية، وكاميرات 360 درجة، ونظام تثبيت السرعة المتكيف بنطاق كامل للسرعة.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.