تعرف على منصة Snapdragon Auto Connectivity المخصصة للسيارات

KGM Torres

KGM Torres

في عصرنا الحالي، يعتمد الكثير من السائقين بشكل كبير على خدمات الإتصال وتقنيات تحديد المواقع، وجودة تلك الأشياء مهمة في أي سيارة حاليًا. من أشهر الشركات المختصة بصناعة نظم الإتصال في العالم هي شركة كوالكوم الأمريكية – الشهيرة بسلسلة معالجات سنابدراجون في الهواتف الذكية – والتي كشفت في اواخر 2023 عن منصة جديدة باسم Snapdragon Auto Connectivity QCA6797AQ.

منصة Snapdragon Auto Connectivity الخاصة للسيارات

المنصة الجديدة عبارة عن منصة إتصال للسيارات بسرعات كبيرة وبأحدث معايير الإتصال، منها شبكات الجيل الخامس 5G، واي فاي 7، بلوتوث 5.3 وغيرها. من بين تلك التقنيات الحديثة هي تقنية الإتصال الخلوي بكل شيء C-V2X التي تسمح بالتواصل المباشر مع السيارات الآخري V2V أو البنية التحتية V2I أو مستخدمي الطرق الخطرة V2P، بالإضافة إلى وجود تطبيقات خاصة بها تساعدك على كيفية التقليل من الأشياء الغير ضرورية عند السياقة للحد من إستخدام الوقود والحفاظ على البيئة.

تدعم المنصة جميع أنظمة الملاحة العالمية وهم:

  • نظام التموضع العالمي GPS (الولايات المتحدة الأمريكية).
  • نظام غلوناس GLONASS (روسيا).
  • نظام غاليليو Galileo (الاتحاد الأوروبي).
  • نظام بايدو BeiDou (الصين).

بجانب ذلك، هناك تغطية عالمية مع دعم Snapdragon Satellite الذي يوفر رسائل ثنائية الاتجاه لمجموعة متنوعة من الأغراض مثل حالات الطوارئ.

تروّج الشركة كثيرًا حول تقنية واي فاي 7 التي ستسمح لشركات صناعة السيارات بإرسال تحديثات التطبيقات، وتفريغ البيانات للتشخيص، وتقديم حزمة من المميزات الخاصة مقابل مبلغ من الأموال.

هل يوجد سيارات داعمة للمنصة؟

نظرًا لأنها منصة جديدة على الأسواق، فحاليًا لا يوجد أي سيارة تأتي بهذه المنصة، لكن بعض الشركات، مثل شركة Jaguar Land Rover، أكدت أنها ستستخدم المنصة على الأجيال الجديدة من سياراتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.