ركود في سوق السيارات المستعملة بـ بريطانيا وزيادة مبيعات المركبات الكهربائية

KGM Torres

KGM Torres

شهد سوق السيارات المستعملة في المملكة المتحدة البريطانية، انخفاضًا في المبيعات وصل إلى نسبة 18.8% في الربع الثاني من العام الجاري 2022، في الوقت الذي شهدت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، زيادة في المبيعات وصلت إلى نسبة 57.1%.

وأكدت البيانات التي نشرتها جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT)، أن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، تشكل واحدة من بين 105 مشتريات للسيارات المستعملة، كما ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV) بنسبة 57.1% لتصل إلى 16782 وحدة ، مما ضاعف حصتها في السوق لتصل إلى 1.0٪.

وقالت الجمعية في بيان لها، إن السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء، نجحت في الحفاظ على استقرار نسبي بنسبة نمو 1.0% و 0.9% من السوق، في الوقت الذي انخفضت فيه مبيعات السيارات الهجينة (HEVs) بنسبة -4.0% بنسبة 2.4% من السوق، حيث ظلت المركبات التي تعمل بالبنزين والديزل هي المسيطرة، بمبيعات بلغ مجموعها 1،682،280 وحدة وتمثل 95.6% من المبيعات.

وأضافت SMMT أن استمرار النقص المستمر في أشباه الموصلات، قد أثر على المعروض في سوق السيارات الجديدة، موضحًة أنه من الطبيعي أن يتحول الضغط على إمدادات السيارات الجديدة إلى السوق المستعملة، كما أن التركيز بصورة كبيرة على السيارات منخفضة الانبعاثات وعديمة الانبعاثات.

وطالبت الجمعية رئيس الوزراء القادم لـ بريطانيا، بتهيئة الظروف لتعزيز ثقة المستهلك، خاصة في المركبات الكهربائية، لدفع تجديد الأسطول الضروري لتحقيق أهداف إزالة الكربون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.