بيجو 308 تحصل على تقييم 4 نجوم في إختبارات الأمان الأوروبية

KGM Torres

KGM Torres

نجحت السيدان الفرنسية المدمجة الجديدة بيجو 308، في اجتياز اختبارات التصادم الاعتيادية، التي تقوم بها هيئة تقييم سلامة السيارات الأوروبية Euro NCAP، حيث حصل الجيل الجديد من هذه السيارة على 4 نجوم، بواقع متوسط ​​73% من النقاط الممكنة.

وحصلت بيجو 308 على درجة 76% في حماية البالغين، و84% في حماية الأطفال، و68% لمستخدمي الطرق المعرضين للخطر “المشاة وراكبي الدراجات”، و65% في أنظمة السلامة مساعدة القيادة، ليكون المجموع الكلي لاجتياز الاختبارات وصل إلى ​​73%، وهو ما كان كافي للحصول على تقييم 4 نجوم للسيارة.

وتعتبر هذه النتيجة جيدة للغاية؛ بسبب صعوبة وشدة بروتوكولات اختبار التصادم الجديدة الخاصة بـEuro NCAP، التي تتطلب مستوى عالي من الأمان على جميع المستويات، حيث جاء مستوى الحماية للركاب من مختلف الأحجام، ومختلف الأوضاع، جيد للغاية.

كما تحتوي بيجو 308، على العديد من تقنيات منع الاصطدام وتجنبه، مثل نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ الذي يكتشف المشاة وراكبي الدراجات والسيارات الأخرى على حد سواء.

وبالرغم من ذلك، فإن هيئة تقييم سلامة السيارات الأوروبية، قد علقت على عدم وجود وسادة هوائية مركزية بالسيارة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تسبب إصابات بين ركاب نفس الصف، والتي يتم إلقاؤها على جانب واحد من السيارة أثناء الاصطدام الجانبي، كما أن الحماية ضد مستخدمي الطريق أظهرت بعض نقاط الضعف.

وفي هذا الصدد، أكد ميشيل فان راتينجين، الأمين العام لبرنامج Euro NCAP، أن نتائج بيجو 308 جيدة فيما يتعلق بالحماية من التصادم، ولكن يجب التركيز أكثر على الحماية من الاصطدام، ومزايا عدم التورط في الاصطدام، مشيرًا إلى أن برنامجه سيركز على جميع مجالات السلامة في السنوات القادمة.

وأضاف أن على بعض شركات صناعة السيارات، العمل على تحسين جهودها في أنظمة الحماية من الاصطدام، حتى يتخلفون عن الركب بسبب المنافسة.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.