أوبل تستعرض الجيل الجديد كليًا من جراند لاند في الخارج

KGM Torres

KGM Torres

قامت العلامة الألمانية أوبل – التابعة لمجموعة ستيلانتيس – بالإستعراض الأوّلى للجيل الجديد كليًا من جراند لاند. تعد هذه السيارة الكروس أوفر جديدة على الأسواق، حيث تم إنتاج جيل واحد فقط منها والذي ظهر للمرة الأولى في 2017، ثم في عام 2021 تم إطلاق نسخة فيس ليفت.

على الرغم من عدم مرور فترة كبيرة على إطلاق النسخة المحسنة أو حتى الجيل الأول، إلا أن الشركة بدأت بالفعل بالتجهيز للجيل الثاني. وأكد فلوريان هويتل، الرئيس التنفيذي لشركة أوبل، بأن السيارة في جيلها الثاني الجديد كُليًا يتم تصميمها وتطويرها بالكامل في ألمانيا.

أوبل تستعرض الجيل الجديد كليًا من جراند لاند SUV

واجهة الجيل الجديد بنفس الشبكة السوداء الموجودة في النسخة الحالية، لكن مع شعار أوبل مضيء، فضلًا عن فتحات تهوية في الجزء السفلي والجوانب، وسقف ومرايا باللون الأسود، ومصابيح جديدة بتقنية Pixel Matrix HD. من الخلف نرى شكل رياضى للصادم مع إضاءة LED باللون الأحمر بشكل مميز، وفي وسطها شعار الشركة.

تمتلك السيارة عجلات رياضية ضخمة يصل مقاسها إلى 20 بوصة، وبالحديث عن الضخامة، فأبعاد السيارة مُلفتة للغاية، حيث يصل طولها إلى 4.650 ملم مع عرض 1.905 ملم وإرتفاع 1.660 ملم. تصل سعة صندوق الأمتعة إلى 1641 لتر في حالة طي المقاعد الخلفية.

أوبل تستعرض الجيل الجديد كليًا من جراند لاند SUV

بالنسبة للمقصورة الداخلية، فلم تشارك الشركة الكثير من الصور حولها، لكن من خلال المتوفر حاليًا، فإن السيارة ستأتي شاشة وسطية مقاس 16 بوصة ولوحة عدادات رقمية ولوحة ازرار متطورة للتحكم بكل وظائف السيارة، بجانب زر تقليدي للتحكم بالصوت. تقول الشركة بأن جميع الأقمشة والمفروشات مصنوعة من مواد مُعاد تدويرها بالكامل.

أوبل تستعرض الجيل الجديد كليًا من جراند لاند SUV

تعتمد السيارة على قاعدة بناء STLA Medium BEV-native المطورة من قبل مجموعة ستيلانتس، وهي الأولى في سيارات أوبل، وقد شاهدنا هذه القاعدة من قبل على سيارة بيجو 3008 الكهربائية الجديدة.

ستأتي السيارة بنسختين، الأولى هجينة 48 فولت، والثانية كهربائية بالكامل ببطارية 73 أو 98 كيلووات مع مدى يصل إلى 700 كم بالشحنة والحدة، وتدعم شحن سريع بقوة 170 كيلووات يستطيع شحن البطارية من 20 إلى 80% في غضون 30 دقيقة.

لا توجد معلومات حاليًا حول الأسعار أو موعد التوفر.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.