تقييم اوبل استرا تيربو موديل 2020 – هل من منافس !

تقييم اوبل استرا ، وتعتبر اوبل استرا من اقدم سيارات شركة اوبل الالمانيه، حيث ان اول ظهور لاول جيل من السياره كان عام 1991، ونحن الان سوف نقدم لكم مراحعه شامله عن الجيل الخامس من السياره الجديد كليا، حيث تم استبدال الموتور القديم والذي كانت سعته 1600 سي سي بموتور 1400 سي سي تيربو موزعه علي اربع اسطوانات، ويعتبر هذا الموتور نقطه تحول لسياره اوبل استرا حيث انه جعل تجربه القياده امتع بكثير كما انه قلل من استهلاك الوقود في السياره، وجعل السياره متفوقه علي المنافسين مثل كيا جراند سيراتو ومازدا 3 والنترا AD 2020.

سياره اوبل استرا 2020 تعتبر من سيارات الفئه الموسطة في الاسواق المصريه، وتقدمها شركه اوبل كسيارة سيدان عائليه صغيرة، وتُقدم السياره ايضًا بفئه هاتشباك رياضيه مناسبه للشباب تسمي نوتشباك وتتمع بشكل رياضي وعصري وجذاب، وهذه الخيارات توضح سبب انتشار سياره اوبل استرا في الشوارع المصريه لانها مناسبه لكل الفئات العمريه مع شكل عصري ومميز وموفر للوقود في المشي المعتدل ويقدم اداء رياضي عند الحاجة لذلك.

بعد تخفيض 100 الف جنيه في سعر السيارة … إقرأ مواصفات اوبل كروس لاند 2020 .

تقييم اوبل استرا

نقدم لكم علي موقع ايجي كار مراجعة تفصيليه توضح جمبع مواصفات اوبل استرا تيربو 2020 ومميزاتها وعيوبها وماهي نقاط القوه التي تتميز بها عن المنافسين ونقاط الضعف التي تجعل المنافسين خيار افضل منها في هذه الفئه السعريه، حيث تنافس اوبل استرا في فئه سعريه مليئه بالعديد من السيارات القويه جدًا والمحبوبه لدي العملاء خاصه المصريين، فنجد في هذه الفئه السعريه لانسر شارك 2020 وتويوتا كورولا 2020 ورينو ميجان 2020 والعديد من السيارات الاخري التي تعد منافس قوي لسياره اوبل استرا تيربو، ولكن تقييم اوبل استرا التي نقدمها لكم اليوم ستجعلك تتعرف بشكل كبير علي جميع جوانب السياره وتحديد هل هي مناسبه لاحتياجك ام تفضل سياره اخري من المنافسين، وسوف نقدم لكم مراجعه اوبل استرا تيربو في قسم مراجعات السيارات.

اوبل استرا


التصميم الداخلي والخارجي للسياره

تتميز سياره اوبل استرا 2020 بتصميم خارجي شبابي وعصري، حيث يحتوي علي اضواء اماميه مميزه تعمل بخاصيه LED، كما تحتوي علي خطوط حادة وعصريه جذابه جدًا، مع شبك تهويه رفيع مزين بشعار اوبل الذي يندمع مع الصادم الكبير الذي يحتوي علي فتحة تهويه طوليه واضواء ضباب كبيره علي جانبيه.

ننتقل الي التصميم الداخلي للسياره وهو اكثر ما يميز اوبل استرا، حيث ان الصالون واسع ومريح ويمكن للسائق الوصول الي اكثر وضعيه مريحه في هذه السياره سواء كان يفضل الجلوس الرياضي او الجلوس مرتفعًا ليري الطريق بأكمله، اما المساحات الخلفيه ليست اوسع شئ في هذه الفئه السعريه، خاصه مع وجود نفق فتيس عالٍ في المقعد الأوسط.

ننتقل الي الكونسول الوسطي الذي يُميز سياره استرا خاصه مع كثرة وظائفه وسهوله الوصول اليها الي شاشه المعلومات الوسطيه والمؤشرات الحمراء التي تجعل من شكل السياره الداخلي مميز جدًا.

تابلوه اوبل استرا


موتور اوبل استرا ومواصفاتها

نأتي للموتور وهو يعتبر نقطة القوه في هذه السياره، حيث تتوفر هذه السياره بموتور جديد مختلف عن الفئه السابقه، ويأتي الموتور بسعة 1400 سي سي تيربو يعطي قوة 140 حصان عند 5000 لفه في الدقيقه ( RPM )، ويعطي عزم 200 نيوتن.متر عند 1850 لفه لكل دقيقه ( RPM )، وهذا الموتور يعتبر نقطه قوة تتفوق بها اوبل استرا عن المنافسين.

عند التعامل مع السياره بسلاسه وعدم رفع الـRPM عن 3000 لفه لكل دقيقه نجد ان الموتور موفر جدا في الوقود وادائه اقتصادي جدًا مناسب للرحلات الطويله، لا يشعرك ان السياره يوجد بها تيربو، لكن عند وضع السياره علي وضع الـ Sport Mode نجد ان الموتور اصبح عنيف وقوي جدا والـ RPM دائمًا مرتفع، مما يعطيك اعلي قوة للسياره ومما يميز هذا الموتور ان العزم الكلي يأتي عند عدد لفات قليل جدا ( 1850 ) والقوة تأتي عند عدد لفات 6000 مما يجعل الموتور نشط علي كل عدد اللفات تقريبا، وهذا مايميز اداء السياره عن المنافسين ويعطيها قوة واداء مميز جدًا.

يُمكنك ايضًا قراءه تقييم كيا جراند سيراتو موديل 2020


تعامل السياره مع الطريق

تمتلك اوبل استرا قاعدة بناء مميزه تفهم الطريق بشكل كبير وتتعامل معه علي حسب الحاله، فنجد انه علي السرعات القليله والمتوسطه السياره تكون ناعمه ومريحه ولا تشعرك بالنقر او المطبات او عيوب الطريق، وعند السرعات العاليه تجد ان السياره تصبح انشف بكثير وتصبح اكثر ثباتًا، وتتميز هذه السياره بثبات رائع جدًا علي السرعات العاليه تتفوق فيه علي جميع المنافسين مثل سيراتو وكورولا، كما ان عزل السياره عن صوت الموتور مميز جدا، وحتي الصوت المسموع صوت التيربو يكون ممتع عند الوضع الرياضي وصوت الهواء لا يظهر علي السرعات المتوسطة، ولكنه يظهر ولكن قليلًا غلي السرعات العاليه ولكن بسيط لان انسيابية السياره وتصميمها مميز جدًا يجعل مقاومة الهواء قليله.

اوبل استرا تيربو


القيمه مقابل السعر

تعتبر اوبل استرا 2020 قيمه مقابل سعر مميزه جدًا في هذه الفئه السعريه، وذلك لما تقدمه من مميزات ومواصفات كما ان السياره المانيه فهي خاليه من الجمارك مما يجعلها متفوقه علي المنافسين في السعر لان السيارات التي تنافسها كورية ويابانيه، فنجد ان السياره ارخص بفارق كبير عن اقرب منافسيها مما يعطيها نقطة تفوق، غير ان اعادة بيع السياره رائعه جدًا لان السياره منتشره جدا ومن اكثر السيارات التي يميزها العملاء المصريين.


إقرأ أيضًا: مراجعة اوبل كروس لاند بعد تخفيض سعرها !

مميزات اوبل استرا

  • السياره موفره جدا للوقود
  • تصميم السياره الداخلي والخارجي مميزين جدا
  • اداء السيارة مميز جدا ومتناغم مع الفتيس
  • السياره تتميز ثبات رهيب علي السرعات العاليه
  • السياره تحتوي علي كماليات تتفوق بها علي المنافسين
  • صالون السياره واسع ومريح ومناسب للعائلات
  • السياره تعتبر قيمه مقابل سعر مميزه جدا

عيوب اوبل استرا

  • اسعار صيانه السياره ليست رخيصه خارج التوكيل
  • قطع غيار السياره اغلي من المنافسين لان السياره الماني
  • السياره تتوفر بفئه واحده ممايقلل من الاختيارات للعملاء

التقييم النهائي للسياره

بعد الانتهاء من تقييم اوبل استرا تيربو 2020، تعتبر هذه السياره قيمه مقابل سعر مميزه جدا، ومن افضل الخيارات للعملاء في الاسواق المصريه، كما انها من اكثر السيارات انتشارًا في هذه الفئه السعريه، مما يجعل اعادة بيعها سريعه جدا وسهله، كما ان توكيل هذه السياره هو منصور وهو من افضل توكيلات السيارات في مصر، كما انه يفضل مد فترة الضمان الي خمس سنوات للحصول علي خدمات التوكيل لاطول وقت ممكن، ويتطلب اختيارك لتحديد سياره في هذه الفئه السعريه تحديد احتياجاتك، اوبل استرا بعد تغير الموتور واحتوائها علي موتور 1400 سي سي تيربو فاصبحت افضل اداء في هذه الفئه السعريه، خاصه فئه الهاتشباك اما فئه السيدان تعتبر افضل بالنسبه للجانب العائلي.

مراجعة استرا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد