تقييم كيا جراند سيراتو موديل 2020 – سيارة اوروبيه ولا كوريه ؟!

سيارة كيا جراند سيراتو 2020 المعروفة باسم K3 في كوريا الجنوبيه و Forte k3 في الصين وهي سيارة تنتجها شركة كيا منذ عام 2008، حيث حلت بديله لسيارة كيا سبكترا وتعتبر سيارة كيا سيراتو هي من السيارات الابرز علي مستوي العالم ومنتشرة بشكل كبير خاصه في المنطقه العربيه، حيث تقدم السياره مواصفات تلبي احتياجات السائقين واصحاب السيارات، في هذه المقاله نقدم لكم تقييم كيا جراند سيراتو تقييم كامله علي موقع ايجي كار وكل مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها ووضعها بالنسبه للمنافسين الموجودين في نفس الفئه السعريه التي تتواجد بها.

تعتبر سيارة كيا جراند سيراتو من اكثر السيارات اعتماديه في فئتها السعريه، وتتميز بتوافر قطع غيارها وذلك بسبب الانتشار الكبير جدا للسياره خاصه في الاسواق المصريه، فالسيارة تقدم العديد من المميزات بالنسبه لفئتها السعريه وتعد متميزه جدا بالنسبه للمنافسين، ونلاحظ منذ تصنيع شركة كيا لسيارة كيا سيراتو انها تمشي بخطي ثاتبه في الاتجاه الاوروبي في التصميم الداخلي والخارجي حتي اصبحت علي شكلها هذا، اصبحت سيارة كيا جراند سيراتو سيارة اوروبيه التصميم من الداخل والخارج.

تقييم كيا جراند سيراتو

نقدم لكم في هذا المقال اليوم مراجعة كامله شامله لسيارة كيا جراند سيراتو المُنتشره، حيث تأتي هذه السيارة في فئة سعرية متوسطة وتُقدم السيارة مواصفات متميزه ومُتكامله، وتُنافس السيارة سيارات عديدة اخرى مثل هيونداي النترا AD 2020 واوبل استرا 2020 والمزيد من السيارات الأخرى، وهذه المراجعة ستجعلك تتعرف على السيارة بشكل كامل وتتمكن من الحُكم عليها، ونُقدم لكم هذه المراجعة في قسم مراجعات السيارات.

تقييم كيا جراند سيراتو

التصميم الداخلي والخارجي لسياره كيا جراند سيراتو

تتميز سيارة كيا جراند سيراتو بتصميم خارجي اكثر من رائع يميل اكثر الي السيارات الاوروبيه حيث تبرز السياره خطوط رياضيه اكثر من الاجيال السابقه حيث اخذت خطوط رياضيه من كيا ستنجر وتوافق التصميم الرياضي مع اداء السياره يجعل من قيادتها تجربه قياده رائعه ومميزه جدا.

اما التصميم الداخلي فهو يهتم بشكل كبير جدا بالسائق حيث ان الطابلوه يميل ناحيه السائق وبترجبه الركوب والقياده مما يجعل للسياره تجربه قياده رائعه بدايه من لوحة العدادات البسيطة بالمؤشرات الحمراء وشاشه المعلومات الوسطيه وعجله القياده المتميزه جدا من شركة كيا بالاضافه الي الشاشه الرئيسيه المتطورة جدا في جانب التصميم والسرعه والاستجابه وتقدم وظائف عديده منها Android Auto و Apple Car Play ووجود كاميرا خلفيه بجودة جيده وتعتبر اضافه في هذا الجيل ولم تكن موجوده في اي من الاجيال السابقه.

تابلوه كيا جراند سيراتو


الموتور ومواصفات السياره

تتميز سياره كيا جراند سيراتو بموتور 1600 سي سي يعطي قوة 130 حصان عند 6000 لفه لكل دقيقه ( RPM ) وعزم 155نيوتن.متر عند 4000 لفه لكل دقيقه ( RPM ) والموتور موصل بفتيس اوتوماتيك 6 سرعات عادي والسياره تعمل بدفع امامي للعجلات، الارقام الرسميه للسياره من صفر الي 100 كم لكل ساعة في حوالي 12 ثانيه والسرعه القصوي 190 كم لكل ساعة وهذا الموتور من انشط المواتير في هذه الفئه السعريه ويقدم اداء رائع، الموتور نشط واستجابته سريعه ولكن هذا الاداء يقدم علي عدد لفت عالي حيث ان القوة والعزم يأتوا بعد 4000 RPM بالرغم من ذلك اداء الموتور جيد علي عدد اللفات القليله وادائه مرضي.

ننتقل الى الفتيس ونجد ان الفتيس متناغم في النقلات واستجابته سريعه خاصه عند تحويل السيارة علي الوضع الرياضي تجد الفتيس يصبح اكثر حده في اتخاذ النقلات وهو موتور اعتمادي بسيط لا يوجد فيه مشاكل حيث اثبت كفائته في الفتره السابقه وهو مجرب في اغلب سيارات كيا وسيارات هيونداي ولم يشتكي منه اي من العملاء.


تعامل كيا جراند سيراتو مع الطريق

تمتلك السياره عفشه ونظام تعليق مميز جدا داخل البلد علي السرعات القليلة ناعم مريح جدا ويمتص النقر والمطبات لا يشعرك بعيوب الطريق خاصه الشوارع الغير منتظمه ولكن هذه النعومه تنعكس بالسلب قليلا في الطرق السريعه فهي ليست افضل سياره للجري علي الطرق السريعه خاصه الغير ممهدة جيدًا، مقارنة بمنافسيها في هذه الفئه السعريه مثل تويوتا كورولا، ولكن بشكل عام الثبات في السياره في هذا الجيل تحسن بشكل كبير عن الجيل السابق، فاصبحت افضل في المناورات وفي اخذ المنعطفات علي سرعات عاليه.

إقرأ أيضًا تقييم اوبل استرا تيربو موديل 2020


القيمه مقابل السعر

تعتبر سياره كيا جراند سيراتو قيمه مقابل سعر جيده جدا نظرًا للكماليات والمواصفات التي تقدمها، ولكنها لا تتفوق علي منافسيها الاوروبيين نظرًا لالغاء الجمارك فالمنافسه تصبح غير عادله ولكن بالرغم من ذلك فالسياره من اكثر السيارات مبيعا في الاسواق المصريه نظرًا لثقة العملاء فيها.

كيا سيراتو


مميزات كيا جراند سيراتو

  • السيارة بها خاصية التوزيع الإلكتروني للفرامل
  • موتور السياره نشط جدا ومتناغم مع الفتيس علي جميع السرعات
  • تتميز السياره بوجود شاشه تتميز بوجود العديد من الوظائف
  • نظام إيموبليزر متواجد في السيارة لحمايتها من السرقة
  • السيارة تقوم بإصدار اصوات للتنبيه في حاله عدم غلقها جيدًا
  • صالون السيارة واسع ومريح جدا
  • مقاعد السيارة مُغطاه بالجلد الأنيق الفاخر
  • مقاعد السيارة مُريحة جدًا وذلك يرجع لصالون السيارة الواسع
  • ثبات العربية مُمتاز مع السُرعات العاليه

عيوب كيا جراند سيراتو

  • انظمة الامان ليست بالشكل الكافي في هذه السياره
  • السياره لا تعتبر افضل قيمه مقابل سعر
  • السياره تخسر في الثبات امام منافسيها مثل اوبل استرا وشيفروليه كروز

تقييم السياره النهائي

في النهاية وبعد الإنتهاء من تقييم كيا جراند سيراتو ، فأودُ ان اخبركم ان هذه السيارة تعتبر الاكثر اعتماديه وثقه بين العملاء، وتتميز بموتور اعتمادي واقتصادي وتصميم رياضي ذا خطوط حادة وصالون واسع ومريح وهذه المواصفات تعتبر ممتازه في هذه الفئه السعريه، كما انها تتميز بتوافر قطع الغيار وانتشارها في كل الاماكن نظرًا لانتشار السياره بشكل كبير، وتتميز ايضًا بتوافر العديد من مراكز الخدمه والصيانة مما يسهل علي ملاك السياره التعامل مع الصيانات وشراء قطع الغيار.

مراجعة كيا سيراتو

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد