تعرف على سيارة نيسان Z بروتو الجديدة – عودة بعد غياب 12 سنة !

كثيرًا ما نسمع عن نيسان وسياراتها الإعتمادية صغيرة الحجم ( مثل صني وسنترا هُنا في مصر ). و لكن إذا تم ذكر الجانب الرياضي من نيسان فلا بد أن نذكر Nissan Z، واحدة من أقوى وأمتع سيارات الصانع الياباني. في ستينيات القرن الماضي كانت Nissan لا تزال صانع سيارات صغير.

تعاونت مع شركة Yamaha لإطلاق سيارة رياضية لتكون تحديث لموديل Fairlady. و بعد العديد من السيارت الإختبارية أطلقت نيسان أول جيل من سيارات Z تحت إسم Nissan Fairlady Z في عام 1969 كموديل لعام 1970. السيارة لها باع طويل من الأجيال حيث أن هذا هو الجيل السابع الذي سوف تقدمه نيسان من فئة الـZ.

Nissan Z Proto

وبعد إنقطاع إطلاق سيارات من فئة الـZ بعد Nissan 370Z منذ عام 2008، بدأت ظهور تسريبات وتلميحات مؤخرًا عن عودة سيارة من فئة الـZ مرة أخرى، وبالفعل تم الكشف عن النسخة الإختبارية من الجيل السابع والتي تأتي بإسم Nissan Z Proto والتي نتحدث عنها اليوم !

ومن المتوقع ان يتم إطلاق سيارة نيسان Z بروتو عالميًا بإسم Nissan 400Z بعد دخولها خطوط الإنتاج كما وضحت الكثير من الأخبار، هذا ما سنتعرف عليه لاحقًا .. ليس الأن !

نيسان Z الجديدة

تصميم نيسان Z بروتو الجديدة

يتم تقديم الجيل الحالي من نيسان 370Z منذ عام 2009. من أبرز الإختلافات من الناحية الخارجية، تأتي السيارة بغطاء مُحرك طويل مع مصابيح أمامية دائرية LED بالكامل. الشبكة الأمامية تأتي بتصميم مُربع الشكل حيث يأتي بمزيج من تصاميم سيارات Z  الأخرى.

وأيضًا تم إضافة شعار Fairlady Z على الحقيبة الخلفية. المُميز في خلفية السيارة أنه تم تزويدها بقطعة سوداء اللون مُمتدة بعرض السيارة مُتصلة بالمصابيح الخلفية. يوجد قطع من الـCarbon Fiber بالتصميم الخارجي للسيارة. على صعيد الأبعاد سوف تأتي السيارة بأبعاد خارجية أكبر من الموديل الحالي 370Z.

Z Proto

أما داخليًا فسوف تأتي السيارة بتصميم جديد بالكامل حيث سوف يتم تزويد السيارة بعدادات جديدة، تأتي Digital بالكامل في شاشة عرض بمقاس 12.3 بوصة، وتأتي لتستبدل العدادات الدائرية التقليدية في الموديل الحالي.

أيضًا سوف تحصل السيارة على مقاعد بفرش من جلد الـألكنتارا وبتطريز داخلي مُميز من اللون الأصفر يُعطي طابع رياضي. كما الحال في الموديل الحالي سوف تكون السيارة مزودة بمقعدين فقط.

Nissan 400Z

مواصفات نيسان Z بروتوتايب

بما أن السيارة مازالت في مرحلة الإختبارات ولم تدخل في خطوط الإنتاج بعد، فـ سعة المحرك وقوة السيارة ليست معروفة حتى الأن. سوف تأتي السيارة بمحرك مكون من 6 إسطوانات على شكل حرف الـV.

ومن المؤكد بالطبع أنها سوف تحصل على قوة أكثر من الموديل الحالي Nissan 370Z والذي يولد قوة 332 حصان. وسيكون مُتصل بفتيس مانيوال مكون 6 سرعات.

Nissan Z 400

لم تدخل السيارة في خطوط الإنتاج بعد، كما وضحت لكم في الأعلى. ولكن نتوقع أن تدخل السيارة خطوط الإنتاج أخر العام القادم 2021 لتكون موديل عام 2022. ومن المتوقع ايضًا أن تأتي السيارة بسعر حوالي 40 الف دولار أي ما يُعادل 630 الف جنية مصري.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد