كيا اكسيد

1.4 مليون ~ 1.6 مليون
كيا اكسيد
  • سعة المحرك: 1500 سي سي تيربو
  • التسارع: 0 لـ100 كم في 9.2 ثانية
  • الأحصنة: 158 حصان
  • العزم: 253 نيوتن.متر
  • الحجم: كروس اوفر تحت المُدمجة

ضمان 5 سنوات او 100 الف كم.

الفئةالسعر
الأولى ( Highline )1.400.000 جنيه
الثانية ( Highline Panorama )1.500.000 جنيه
الثالثة ( Topline Panorama )1.600.000 جنيه

سيارة كيا اكسيد هي سيارة كروس اوفر تحت المُدمجة أوروبية المنشأ يتم تصنيعها في مصانع شركة كيا في سلوفاكيا مع مجموعة اخرى من سيارات KIA، السيارة تُقدم في السوق المصري من خلال وكيل كيا “EIT” من خلال ثلاثة فئات وتختلف فئاتها من حيث التجهيزات والأمان.

تُعد XCeed نسخة من كيا سييد لكنها كروس اوفر وليست هاتشباك، حيث قررت شركة كيا عند إنتاجها للجيل الثالث من كيا سييد انها ستُنتج نسخة أخرى مُرتفعه عن الأرض ببعض التعديلات لتُنافس في قطاع الكروس اوفر تحت المُدمج وبالفعل تم طرحها في سبتمبر 2019 وكانت مُوجهة للأسواق الأوروبية.

تعتبر كيا سييد سيارة قديمة على الأسواق حيث تم البدأ في إنتاجها في 2006، وكان لها تواجد في الأسواق المصرية في الفترة الماضية قبل أن تُغادر أسواقنا رسميًا، اما كيا اكسيد فهي جديدة عالميًا لكنها مبنية على سييد التي لها باع في الكثير من الأسواق وبالأخص الأسواق الأوروبية.

سيارة Kia XCeed تأتي مبنية على قاعدة بناء K2 المُصنعه بواسطة كيا وهيونداي والمُستخدمه في العديد من السيارات ومنهم هيونداي i20 وهيونداي بايون وكيا سيلتوس وغيرهم من السيارات، وتعتبر قاعدة البناء مُوجهة للسيارات صغيرة ومتوسطة الحجم.

سيارة XCeed من كيا تأتي في الأسواق المصرية لتُنافس في شريحة السيارات الكروس اوفر تحت المُدمجة، حيث تُنافس سيارات مثل سيات ارونا ونيسان جوك وبيجو 2008، كما تُنافس سوزوكي فيتارا وسكودا كاميك وفيات 500X وسيارات أخرى عديدة في السوق المصري.

يتم تقديم كيا اكسيد الجديدة بتصميم خارجي رياضي في المقام الأول، طراز سييد عامًة مُوجه للشباب في المقام الأول كونه طراز هاتشباك الأصل، اما اكسيد فهي تُعتبر نسخة مُرتفعه عن الأرض تحمل بعض التعديلات في التصميم الخارجي لتُناسب تصنيفها الجديد.

نجد واجهة السيارة الشبابية بالشبكة الأمامية والكشافات الـLED الهجومية مع الإكصدام المليء بالتفاصيل، اما من الجنب فنجد الطابع الرياضي واضح وصريح بالنظر الى سقف السيارة والزجاج الخلفي المائل مع والجنوط بقياس 18 بوصة وتطعيمات الكروم، ومن الخلف نجد تصميم عصري جدًا ورياضي جدًا.

اما من الداخل فنجد تصميم ليس الأكثر عصرية كشكل لكنه مُزود بكل ما هو جديد من تقنيات بالنظر الى الشاشة الوسطية بقياس 8 بوصة وشاشة العدادات الـDigital بقياس 12.3 بوصة والطارة الـMulti-Function ومكان الشاحن اللاسلكي وغيرها من العناصر الحديثة.

تُقدم السيارة بمحرك مُتميز في فئة السيارة ووسط مُنافسيها حيث يأتي المحرك 4 سلندر وليس 3 سلندر على عكس كافة المُنافسين، كما تعتبر أرقام الأداء أقوى من معظم المُنافسين، رُبما يُعتبر ناقل الحركة مُقلق لبعض الأشخاص لكنه ميزة قوية للبعض الأخر.

بشكل عام تُقدم السيارة مضمون أوروبي جيد من خلال المحرك بالأداء القوي مع مجموعة التجهيزات المُتميزة ووسائل الأمان القوية وأخيرًا تصميم السيارة الخارجي الشبابي في المقام الأول.

مواصفات

معلومات عامة

الموديل أخر موديل مُتاح من الوكيل في مصر 2024
الجيل الجيل المتوفر من السيارة في مصر أحدث جيل
التصنيف كروس اوفر
الوكيل EIT
بلد المنشأ سلوفاكيا

الأبعاد

الطول 439.5 سم
العرض 182.6 سم
الارتفاع 149.0 سم
قاعدة العجلات 265.0 سم
الارتفاع عن الارض 18.5 سم
سعة خزان البنزين 50 لتر
سعة الشنطة مساحة الشنطة الخلفية 426 لتر

الموتور والمواصفات

سعة المحرك 1500 سي سي تيربو
عدد السلندرات 4 سلندر
الصبابات 16 صباب
القوة الحصانية 158 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة
العزم 253 نيوتن.متر عند 1500 ~ 3500 لفة في الدقيقة
معدل التسارع من 0 لـ100 كم في 9.2 ثانية
اقصى سرعة 185 كم / ساعة
نوع الفتيس Dual Clutch DRY
عدد النقلات 7 نقلات
نظام الجر جر امامي
متوسط إستهلاك البنزين 6.1 لتر لكل 100 كم
التعليق الأمامي ماكفيرسون سترات
التعليق الخلفي مالتي لينك

التجهيزات والأمان

الثبات الإلكتروني نظام الثبات الإلكتروني
كشف النقاط العمياء حساس كشف النقاط العمياء
مساعد السير داخل الحارة نظام التحذير من الخروج عن الحارة المرورية
فتحة سقف لا يوجد
كاميرات لا يوجد
مثبت سرعة
عدادات Digital دعم شاشة العدادات الـDigital

فيديوهات

  • كن أول من يكتب مراجعة

    يرجى ادخال رأيك ومراجعتك بعد إستخدام السيارة.

  • قيّم السيارة

  • قوة الموتور والثبات والفرامل
    10
  • 10
  • 10
  • 10 / 10 بُناءًا على إختيارك