الكشف عن كيا ريو الشكل الجديد 2021 رسميًا في الخارج !

ظهرت كيا ريو الشكل الجديد 2021 هاتشباك فيس ليفت بشكل رسمي اليوم، حيث ظهر الشكل الجديد من السيارة منذ بداية العام تقريبًا في الخارج وكان يتم تجربته، اما الأن فتم إطلاق الشكل الجديد رسميًا في الخارج مع تصميم جديد مُتطور وعصري بشكل واضح.

التغيرات على التصميم جاءت بسيطه جدًا فهذا الشكل يُعتبر Facelift فقط وليس جيل جديد كُليًا واخر جيل من السيارة كان في 2017، لكن بالرغم من ذلك فالتصميم جاء جديد وحديث بشكل كبير وواضح، وركزت كيا الفتره السابقة على النسخة السيدان فقط من السيارة ولم تُعطي اهمية كبيره للهاتشباك لكن الفيس ليفت الجديد سيُعيد السيارة مرة اخرى.

كيا ريو

تصميم كيا ريو الشكل الجديد 2021

الشبك الأمامي للسيارة جاء بشكل اعرض وأكثر هجوميه ولكن جاء أنحف من الشبك الموجود في الجيل السابق، كما جاءت مصابيح LED اماميه جديده تمامًا وبشكل هجومي وحديث اكثر، فالتصميم الأمامي بشكل عام جاء بسيط أكثر من السابق لكن البساطة أوضحت هجومية كبيره جدًا للسيارة.

وتأتي كشافات الضباب الجديده للسيارة بشكل جديد مُميز يُزيد من هجومية السيارة، اما عن جسم السيارة فتجد ان واجهة السيارة الأماميه كبيرة وبارزه عن جسم السيارة والذي يبدو صغير، وكما ذكرت في الأعلى الشكل الجديد هذا هو مجرد Facelift بتعديلات بسيطة على تصميم السيارة الخارجي فقط، كما تأتي الجنوط بتصميم قوي وبحجم 16 انش.

كيا ريو 2021

اما بالنسبة للسيارة من الداخل فتأتي بشاشة 8 انش تدعم Apple Car Play وAndroid Auto مع شاشة عدادات 4.2 بوصة، وتأتي السيارة بفرش داخلي من الجلد وخامات افضل وارقى من السابق مع تصميم داخلي لم يختلف كثيرًا لكن الإختلافات والإضافات البسيطه جعلت شكله حديث.

مواصفات كيا ريو الشكل الجديد 2021

تأتي السيارة مع مجموعة وسائل الأمان الخاصة بشركة كيا ( ADAS ) والتي تحتوي على نظام المساعدة على تجنب الإصطدام، بالإضافة الى التعرف على السيارات والمُشاه والدراجات النارية، كما يشمل نظام للتنبيه عند الخروج من الحارة المروريه والتنبيه من الإصطدام والتحذير للحصول على إنتباه السائق.

Kia Rio

كما نجد نظام كشف النقاط العمياء وتجنب الإصطدام فيها ونظام وضع حد للسرعة والتحذير من الخروج عنه مع التحكم الذكي في السرعة، كما تشمل نظام المساعدة على السير في المسار المُحدد، وايضًا التخزير من الإصطدام الخلفي.

كما ان نظام القوة في السيارة تم تغيره حيث ان الموتور الموجود في كيا ريو الشكل الجديد 2021 بحجم 1 لتر ( 1000 سي سي ) مع ثلاث اسطوانات فقط، يعطي هذا الموتور قوة 118 حصان وعزم دوران 200 نيوتن.متر.

وكان الموتور السابق للسيارة بسعة 1.6 لتر ويعطي قوة حصانيه اكبر ولكن يعطي عزم دوران اقل، ولكن حجم السيارة الأن اصبح اصغر حيث اصبحت تأتي بنسخة الهاتشباك فقط.

كيا ريو الشكل الجديد

من مميزات موتور السيارة الحالي هي زيادة العزم عن الجيل السابق للسيارة، مما يجعل اداء السيارة افضل وتسارع السيارة بالتأكيد سيصبح اقوى من الجيل السابق خاصًة مع وزن السيارة الخفيف وحجمها المناسب للإستخدام الرياضي.

اما من عيوب الموتور الـ3 سلندر هو عدم الإتزان، حيث انه يحدث إهتزاز في الموتور ويكون واضح داخل كبينة السيارة، ولكن استطاعت الكثير من شركات السيارات التغلب علي هذا العيب لذلك سوف نرى هل سيكون موجود في كيا ريو ام لا.

والتحديث الأكثر اهميه في هذه السيارة انها تأتي بموتور هجين، مما يعني ان السيارة تمتلك محرك بنزين عادي وبطاريه في نفس الوقت ومن مميزات هذا الموتور انه يوفر الوقود بشكل كبير ويجعل مصاريف السيارة اليوميه اقل بشكل كبير، كما انه صديق للبيئه حيث ان انبعاثات ثاني اكسيد الكربون الناتجه من عادم السيارة سوف تقل بنسبة 8% عند اسخدام هذا المحرك بدلًا من المحركات العاديه.

كيا ريو فيس ليفت

ومع إستخدام هذا المحرك تصبح كيا ريو السيارة الأرخص سعرًا التي تستخدم موتور هجين في الأسواق المصري، ولكن نرغب ان تأتي السيارة بهذه المواصفات في الأسواق المصريه وان لا يتم استخدام محرك اخر او مواصفات اخرى في الوطن العربي.

موعد توفر كيا ريو 2021

ستتوفر سيارة كيا ريو 2021 الجديده في اغلب الأسواق في بداية الربع الثالث من عام 2020 الحالي، اما عن توفرها في الاسواق المصرية فالنسخة المتوفره حاليًا هي السيدان ولا وجود للهاتشباك.

كيا ريو Facelift

فأتوقع في حالة إطلاق هذه السيارة فستكون بجانب النسخة السيدان المتوفره حاليًا في مصر، كما اتوقع ان يتم إطلاق هذا الشكل الجديد في الأسواق المصرية في نهاية الربع الأول من عام 2021 القادم، ونتمنى تسعير السيارة بتسعير مُميز مُنافس حتى تتمكن من السيارة من تحقيق مبيعات والعودة مره اخرى للشوارع المصرية !

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد