كيا تخطط لبيع أكثر من 4 مليون سيارة في عام 2026

KGM Torres

KGM Torres

كشفت شركة كيا، التابعة لهيونداي الكورية الجنوبية، عن هدفها الرئيسي المتمثل في بيع مليون سيارة كهربائية في عام 2026، ضمن استراتجيتها للتحول إلى مزود حلول تنقل مستدام، في الوقت الذي تستعد فيه إلى إطلاق سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل “إي في 9” في السوق المحلية خلال النصف الأول من هذا العام.

وقالت الشركة في تصريحات على لسان مسؤوليها، في يوم مستثمر الرئيس التنفيذي (CEO Investor Day) لهذا العام،  إنها ستقوم بتوسيع خط إنتاجها من السيارات الكهربائية بالتدريج بـ15 نموذجا بحلول 2027.

وأضافت أنها تخطط لإضافة طراز “إي في 9 جي تي-لاين”، وطراز إي في 9 جي تي عالي الأداء إلى مجموعتها من السيارات الكهربائية هذا العام، حيث سيتبنى طراز جي تي-لاين تصميم أداء نموذج جي تي لتلبية متطلبات العملاء المتنوعة.

وأوضحت كيا أنها تخطط لتطبيق خدمات الاتصال الخاصة بها بمعظم سياراتها الجديدة التي سيتم إطلاقها بعد عام 2025 لإبقائها محدثة باستمرار من خلال ترقية الميزات والخدمات الرقمية دون حاجة لتلقي خدمات من الوكلاء.

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية، خططها لإكمال مصنع المركبات مخصصة الغرض (PBV) في مصنع هواسونغ بحلول نهاية عام 2024 والبدء في إنتاج مركبات متوسطة الحجم من هذا النوع في يوليو 2025.

وأشارت إلى أنها ستطلق في 2025 مركبات مخصصة الغرض متوسطة الحجم وستقدم سيارات أجرة من هذا النوع باستخدام تقنية القيادة الذاتية وستقدم المركبات مخصصة الغرض كبيرة الحجم لاحقا.

واختتمت كيا أنها تستهدف بيع 4.01 ملايين وحدة، على أن يكون منها مليون سيارة كهربائية في السوق العالمية في 2026، كما تهدف لتحقيق ربح تشغيلي بقيمة 12 تريليون وون ومبيعات بقيمة 134 تريليون وون في نفس العام.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.