كيا EV6 الكهربائية تفوز بجائزة أفضل سيارة في أوروبا لعام 2022

KGM Torres

KGM Torres

فازت سيارة كيا EV6 الكهربائية، بجائزة أفضل سيارة في أوروبا لعام 2022 “ECOTY”، حيث تعتبر هذه المرة الثالثة التي تفوز فيها سيارة كهربائية بالجائزة، التي تم تسليمها مساء أمس الإثنين، في حفل كبير بمدينة جنيف السويسرية، فيما حصلت سيارة هيونداي IONIQ 5 الكهربائية على المركز الثالث.

وقالت شركة كيا في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن سيارتها طراز EV6 الكهربائية، قد نجحت في التتويج بهذه الجائزة “ECOTY”، حيث تعتبر هذه المرة الأولى التي تفوز فيها شركة سيارات كورية جنوبية بها، في إنجاز جديد للشركة.

ووفقًا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية، فإنه تم اختيار كيا EV6 للجائزة، من قبل لجنة تحكيم ضمت 61 من صحفيي السيارات المرموقين والكبار، من 23 دولة أوروبية، ولكن تم حظر تصويت الصحفيين الروس، ضمن إجراءات العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا بسبب حرب أوكرانيا.

ونجحت كيا EV6 في التفوق على 6 سيارات أخرى، شاركت في المسابقة، وهي:

  • طراز IONIQ 5 من شركة هيونداي موتور.
  • طراز Mach-E من شركة فورد موستانج.
  • طراز Enyaq iV من شركة سكودا.
  • طراز Born من شركة كوبرا.
  • طراز Megane E-Tech من شركة رينو.
  • طراز 308 من شركة بيجو.

وكان شركة كيا، قد نجحت في بيع حوالي 11,302 سيارة من طراز EV6، بدايًة من ظهور السيارة في السوق الأوروبي في شهر أكتوبر الماضي 2021، حتى نهاية يناير الماضي 2022.

ويذكر أن شركة كيا، قد نجحت في احتلال المركز الأول، كأكثر شركات السيارات مبيعًا، بالمملكة المتحدة البريطانية، في شهر يناير الماضي، حيث تعد هذه المرة الأولى التي تحقق فيها الشركة الكورية الجنوبية هذه المرتبة، منذ دخولها لسوق السيارات البريطانية منذ 31 عامًا.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.