منافسة شرسة بفئة السيارات الكروس اوفر على مدار 2020 في مصر !

عام 2020 على وشك الإنتهاء. وبالرغم من جائحة كورونا ومنذ شهر مايو تقريبًا شهد سوق السيارات نشاط وعودة قوية. حيث بدأ “المنصور” بطرح شيفروليه كابتيفا الجديدة كُليًا ليكون هو الوكيل الأول الذي يُقدم سيارته الجديدة اثناء الحظر والتشديد على أهمية التباعد الإجتماعي.

ومنها بدأ نشاط السوق المصري وبدأ عام 2020. حيث عادت المبيعات تدريجيًا ثم بدأت شركات السيارات بتقديم سياراتها الجديدة. وكالعادة ونظرًا للتوجه العالمي لفكرة السيارات الكروس اوفر شهد السوق المصري تقديم العديد من سيارات الكروس اوفر على مدار عام 2020.

سيارات كروس اوفر تحت المُدمجة

رأيي الشخصي، الحجم الـSub-Compact او تحت المُدمج من السيارات الكروس اوفر شهد المنافسة الأشرس وسط التصنيفات والأحجام الأخرى. خاصة مع رغبة الكثير في إقتناء سيارة مُرتفعة عن الأرض بتسعير جيد فيكون الخيار هو سيارة كروس اوفر تحت المُدمجة.

سكودا كاميك

حيث بدأ توكيل “كيان” بطرح سكودا كاميك وهي كروس اوفر تحت المُدمجة، والتي اثارت الجدل نظرًا للمواصفة التي جاءت بها والتي تعتبر تقليدية الى أبعد الحدود. كما لم يتم التسويق إليها بشكل جيد مما جعل الجدال عليها لا يدوم طويلًا.

ثم بعدها تم تقديم المُثيرة للجدل نيسان جوك. والتي تُقدم مواصفة عكس كاميك تمامًا حيث جاءت بمحرك تيربو 3 سلندر مع فتيس Dual Clutch. مواصفة رياضية في المقام الأول لكن بحدود بالتأكيد. وحصلت السيارة على جدل كبير وتم تسويقها بشكل قوي.

هيونداي كريتا

وبعدها بأيام أعلن توكيل العلامة الكورية العريقة “غبور” عن طرح هيونداي كريتا الجيل الثاني الجديد كُليًا. والذي جاء ليُقدم المواصفات التقليدية الإعتمادية من هيونداي مع وسائل أمان قياسية مُمتازة وتجهيزات جيدة في الفئات العُليا. وإعتمدت هيونداي في تسويقها على أسم كريتا والمواصفات الإعتمادية.

وبعدها بفترة أعلن “مانسكو” عن طرح بيجو 2008 الجيل الجديد كُليًا في السوق المصري. وهي أكثرهم إثارة للجدل حيث جاءت بتصميم هو الأكثر أناقة وسط المُنافسين وبالرغم من ذلك تم الإستغناء عن بعض التجهيزات الإختيارية التي تُقدم في الخارج مما أثار غضب الكثير.

بيجو 2008

هذه هي أهم السيارات الكروس اوفر تحت المُدمجة التي تم تقديمها في الأسواق المصرية. وكافة السيارات حصلت على إهتمام وجدال كبير نظرًا لتوجه كل سيارة الصريح فيما تُقدمه، ومازال من الصعب الحصول على سيارة كروس اوفر تحت المُدمجة مُتكاملة.


سيارات كروس اوفر مُدمجة / ذات الـ7 مقاعد

اما عن فئة السيارات كروس اوفر مُدمجة فنجد هُنا السيارات الأكثر إنتشارًا ومبيعًا، فهذه الفئة هي أكثر فئة يقبل عليها من يُريد شراء سيارة كروس اوفر. ولم تشهد هذه الفئة مُنافسة شرسة مُقارنًة بالأولى.

ساوايست DX7

حيث بدأ العام بدخول شركة ساوايست الصينية الجديدة للسوق المصري بتوكيل IFG، ودخلت الشركة من خلال سيارتين وهم ساوايست DX3 وساوايست DX7 والشركة مُتحالفة مع ميتسوبيشي وتستخدم مُحركات ميتسوبيشي في سياراتها.

وبعدها بثلاثة أشهر تقريبًا، أعلن “المنصور” عن طرح شيفروليه كابتيفا، وهي سيارة جديدة ناتجة عن تحالف سايك موتورز الصينية وجنرال موتورز الأمريكية وتم تصنيعها في الصين، وتوفرت السيارة بأربعة فئات وأعلى فئه منهم 7 مقاعد وقدمت السيارة تجهيزات ومساحات ممتازة وحققت إنتشار جيد.

شيفروليه كابتيفا

ثم بعدها بفترة تم طرح شيري تيجو 7 موديل 2021 في نُسخة مُجمعة محليًا وتم تقديمها بتسعير أقل بقيمة وصلت الى 65 ألف جنية مصري مما جعلها تُقدم قيمة هائلة مُقابل تسعيرها.

ورأينا ايضًا تقديم سيارة لاند روفر ديفندر الجيل الثاني الجديدة في السوق المصري. وجاءت السيارة لتُلبي إحتياجات عميل أولوياته السير في الطرق الوعرة.

لاند روفر ديفندر

ثم جاءت الصينية جيتور X70 وقدمت أكبر مساحات بالإضافة للـ7 مقاعد بثلاثة صفوف من الرُكاب، وقدمت السيارة قيمة مقابل سعر مُمتازة نظرًا لما تُقدمه من مساحات مع تجهيزات ووسائل أمان.

وبعدها تم طرح اليابانية الأعتمادية سوزوكي ارتيجا الجديدة في نسختها المُحسنة لتكون خيار جيد لسيارة 7 مقاعد بتسعير أسفل سعر 300 الف جنية مصري بجانب الإعتمادية المعروفة عن سيارات سوزوكي.

جيتور X70

ثم جاءت النجمة الألمانية مرسيدس GLA 200 في جيلها الجديد لتُقدم لغة تصميم مرسيدس الرياضية العصرية الجديدة والتي إستخدمتها الشركة في العديد من موديلاتها الجديدة.

وبعدها تم طرح سيات اتيكا النسخة المُحسنة الجديدة، والتي جاءت لتُقدم لغة تصميم سيات الجديدة المُشتقة من الفرع الرياضي كوبرا، وقدمت السيارة مجموعة مواصفات رياضية قوية.

سيات اتيكا

أعلنت سيات ايضًا عن سيات تاراكو الجديدة والتي تم تقديمها لأول مرة في السوق المصري. وهي سيارة مُصنعة في ألمانيا وتُقدم 7 مقاعد وحصلت السيارة على إقبال كبير وإنتشرت في وقت قصير نظرًا لتسعيرها الذي جاء أرخص من كافة المُنافسين.

ثم كشف “المنصور” عن أكثر سيارة صينية مُثيرة للجدل في عام 2020 وهي سيارة MG HS، حيث تعتبر هي أغلى سيارة صينية في مصر لما تُقدمه من فخامة وخامات مُتميزة مع مواصفات قوية وتجهيزات عديدة.

ام جي HS

وأعلن أبو غالي موتورز عن طرح سوبارو XV النسخة المُحسنة بشكل رسمي في السوق المصري. واثارت السيارة القليل من الجدل نظرًا لأنها مازالت تُقدم بمحرك يُقدم أداء هو الأضعف وسط المُنافسين.

مؤخرًا كشف مانسكو عن النسخة المُحسنة من سيارته المُدمجة بيجو 3008، والتي جاءت لتُقدم أحدث لغة تصميم من بيجو والتي تتميز بالأناقة، كما قدمت السيارة مجموعة مواصفات وتجهيزات قوية جدًا مٌقابل تسعير مُرتفع.

بيجو 3008

وكشف ايضًا التوكيل عن بيجو 5008 النسخة المُحسنة، السيارة الفرنسية ذات الـ7 مقاعد الشهيرة. والتي جاءت بنفس التجهيزات وبنفس لغة تصميم بيجو 3008 الجديدة ايضًا لكن مع 7 مقاعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.