تعرف على مواصفات ومميزات وعيوب سوبارو XV

KGM Torres

KGM Torres

تنتمي سيارة سوبارو XV إلى فئة سيارات كروس أوفر مدمجة، وهى يابانية المنشأ، وتقدم للسوق المصري من خلال وكيلها “أبو غالي موتورز” بثلاث فئات. على الرغم من أن سوبارو XV سيارة قوية ومعروفة عالميًا، إلا أنها تظهر في السوق المصري بأداء متواضع بالمقارنة مع منافسيها، مما يجعلها تحتل مكانة أقل إنتشارًا، ومن أبرز منافسيها كيا سبورتاج / نيسان قشقاي / ميتسوبيشي اكليبس.

مواصفات سوبارو XV

مواصفات سوبارو XV

تأتي السيارة بمحرك 1600 سي سي، يولد قوة 114 حصان و عزم للدوران 150 نيوتن.متر، يتصل بناقل حركة من النوع CVT Linertronic، ويبلغ متوسط إستهلاك البنزين 7.3 لتر لكل 100 كم.

تم تصميم السيارة على قاعدة بناء سوبارو أمبريزا، مما يمنحها ثباتًا رائعًا، كما تمتلك سوبارو XV تصميم خارجي عصري وجذاب، بالإضافة إلى خامات السيارة الداخلية الفاخرة ومساحات التخزين الوفيرة.

وضعية القيادة رياضية بشكل كبير، مشابهة للهاتشباك، والمساحات الزجاجية الجانبية واسعة، وهو ما يجعلها مناسبة للعائلات في السفر، وقد حصلت السيارة على جائزة سيارة العام في اليابان بفضل مواصفاتها الرائعة.

مواصفات سوبارو XV

مميزات وعيوب سوبارو XV

تتميز سوبارو XV بأداء قوي وثبات ممتاز في المناورة على سرعات عالية، كما تحتوي على نظام X-Mode للتعامل مع قوة العجلات في المواقف الطارئة.

أما بالنسبة لوسائل الأمان والسلامة فقد حصلت على خمس نجوم في إختبارات الأمان الأوروبية، وتمتلك أحدث أنظمة الأمان مثل نظام Eye-Sight يقدم رسم الطريق ثلاثي الأبعاد وفرامل تلقائية، ويستخدم للسير التلقائي خلف سيارة أخرى دون التدخل البشري.

أما عن عيوب سوبارو XV فهي تتمثل في:

  • مساحه خلفيه واسعه ولكن للأسف غير مستغلة جيدًا بسبب نفق الفيتيس الكبير مما جعلها تكفي لشخصين فقط.
  • مساحة التخزين الخلفية تُعتبر الأصغر في فئتها بسعة 380 لتر.
  • تسارع السيارة يُعتبر الأبطأ بين منافسيها.
  • على الرغم من أن عزل السيارة جيد، إلا أنه أقل من المنافسين، وتظهر قوة الموتور وعزمه عند عدد لفات عالي جدًا.
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.