فورد تكشف عن إنتاج 7 طرازات كهربائية جديدة خلال عامين.. تفاصيل

KGM Torres

KGM Torres

كشفت شركة فورد، الأمس الإثنين، عن تفاصيل خططها خلال المرحلة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بمشروعات السيارات الكهربائية، حيث أكدت على إطلاق 7 سيارات كهربائية جديدة صديقة للبيئة في قارة أوروبا خلال العامين المقبلين، ضمن إطار خطط الشركة في التخلص من الانبعاثات من سياراتها التجارية الأوروبية اعتبارًا من عام 2035.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، من خلال البيان الربيعي، إنه ستكون هناك 3 سيارات كهربائية، تعتمد إحداها على فولكس فاجن ID.4، و 4 سيارات أخرى ستكون شاحنات كهربائية، حيث سيكون من أهم أهداف الشركة، بيع أكثر 600 ألف سيارة كهربائية سنويًا في أوروبا بحلول عام 2026.

ومن المقرر أن تكون أولى السيارات، من طراز كروس أوفر متوسط ​​الحجم، حيث تستفيد فورد من شراكتها مع شركة الطاقة الألمانية فولكس فاجن للعمل في مشاريع مشتركة للسيارات الكهربائية والشاحنات الصغيرة، في تصنيع هذا الطراز، وهو اتفاق يعود إلى عام 2020.

حيث سيتم بناء الطراز الجديد على نفس منصة “MEB” التي تدعم مجموعة فولكس فاجن “ID” للمركبات الكهربائية وتستند إلى ID.4، من خلال مركز فورد للتصنيع الكهربائي فقط الجديد والمتطور في كولون بألمانيا، ومن المفترض أن يتم إنتاجها وبيعها اعتبارًا من العام المقبل.

وبالرغم من عدم الكشف عن اسم الطراز الجديد، إلا أن فورد تخطط لـ ليكون لديها نطاق بطارية كامل الشحن يبلغ 500 كيلومتر أي ما يعادل 311 ميلاً، كما أن مدى معرف فولكس فاجن 4 مع بطارية 77 كيلو واط في الساعة برو بيرفورمانس، سيبلغ مدى 320 ميلاً.

ويذكر أن شركة فورد، قد قامت بتقسيم أعمالها إلى وحدتين وهما، فورد بلو التي ستركز على تطوير طرازات محركات الاحتراق التقليدية حتى عام 2030، فيما ستقوم فورد موديل إي بالتركيز فقط على المركبات الكهربائية.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.