ترخيص 170 سيارة كهربائية في مصر خلال شهر نوفمبر 2021 الماضي

KGM Torres

KGM Torres

اوضح التقرير الصادر من الإدارة العامة للمرور انه قد تم ترخيص 170 سيارة خلال شهر نوفمبر الماضي، و يعتبر هذا الرقم كبير بالنسبة لوضع السيارات الكهربائية في السوق المصري، بسبب عدم طرح الوكلاء المحليين للسيارات الكهربائية بشكل رسمي وعدم إنتشار نقاط شحن السيارات بالصورة الكافية.

وتحظى السيارات الكهربائية على اهتمام كبير من الشركات والحكومات كونها هي المستقبل، حيث تبحث الأن الحكومة المصرية عن شريك صيني لتجميع اول سيارة كهربائية مصرية على ان يتم صناعة السيارة بالكامل في مصانع شركة النصر المعروفة في المستقبل.

ونلاخظ في الآونة الأخيرة انتشار نقاط شحن السيارات الكهربائية في اماكن عديدة مثل محطات الوقود أو الفنادق أو المولات، اما عن التقرير الصادر من الإدارة العامة للمرور فوضح انه قد تم ترخيص 170 سيارة خلال شهر نوفمبر 2021.

تسلا موديل اس

تصدرت العلامة الألمانية فولكس فاجن تراخيص السيارات الكهربائية بترخيص 62 سيارة، وتأتي في المركز الثاني العلامة الأمريكية المشهورة تسلا بترخيص 17 سيارة، وجاءت هيونداي في المركز الثالث بترخيص 11 مركبة، وتساوت بي ام دبليو مع فيات في المركز الرابع والخامس على الترتيب بترخيض 6 سيارات كهربائية لكل منها.

اما عن بورش فجاءت في المركز السادس بترخيص 8 سيارات، و تساوت شيفروليه وكيا في المركز السابع و الثامن علي الترتيب بترخيص 7 سيارات لكل منها، و جاءت شيري في المركز التاسع بترخيص 4 سيارات، واخيرا تساوت مرسيدس مع جاك في المركز العاشر و الحادي عشر علي الترتيب بترخيص 3 سيارات لكل منها.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.