انضمام سيارات هافال للمنافسة في السوق المصري قريبًا !

KGM Torres

KGM Torres

بعدما إستحوذ “غبور اوتو” على وكالة شانجان الصينية وأصبح هو وكيلها المحلي في مصر، سيُعلن ايضًا الوكيل في الفترة القادمة عن إستحواذه على وكالة سيارات هافال الصينية في السوق المصري، مما يُشير الى زيادة المنافسة بين السيارات الصينية في السوق المصري.

شركة هافال هي شركة صينية تم تأسيسها في 2013، هي تابعة للصانع الصيني “جريت وول موتورز” الذي تم تأسيسه في عام 1976، ويهتم GMW بشكل عام بالسيارات الـSUV والكروس اوفر المُرتفعه عن الأرض لكن لا يوجد إهتمام كبير بالسيارات السيدان، وبراند Haval يُنتج سيارات كروس اوفر فقط.

سيارات Haval

ستأتي شركة هافال في السوق المصري لتدخل منافسة شرسة بالعديد من السيارات، ونجد ان المنافسة مشتعلة بشدة في فئة السيارات الصينية منذ أن دخلت شركة ام جي وحصلت على مبيعات قوية وأصبح إقبال الوكلاء على الشركات الصينية كبير خاصًة على العلامات الصينية ذات الأصل.

سيارات هافال في مصر

شركة Haval من المنتظر ان تُطلق في السوق المصري سيارتين، الأولى وهي الجيل الجديد من هافال H2 والذي تم إطلاقه بإسم هافال جوليان ليتم وقف إنتاج Haval H2 وتستبدلها، والسيارة الثانية هي هافال H6 التي تعتبر أكبر حجمًا وأكثر فخامة وخامات أفضل وأقوى في الأداء.

هافال جوليان

هافال جوليان :-

سيارة Haval Jolion هي سيارة كروس اوفر مدمجة صغيرة الحجم، تُقدم بمحرك 1.5 لتر تيربو 150 حصان وعزم دوران 220 نيوتن.متر، تعتبر السيارة منافس جيد لـ Jac JS4 وشيري تيجو 7 وام جي RX5 وبريليانس V6 وشانجان CS55 فهي جاءت لتُنافس في هذه الفئة السعرية.

بالنظر الى أسعار هافال جوليان في السوق السعودي نجد أنها تُقدم بثلاثة فئات وبأسعار تبدأ من 58500 الف ريال سعودي وحتى 66500 الف ريال سعودي بدون ضريبة القيمة المضافة، لذلك فننتظر ان تأتي في السوق المصري بتسعير يبدأ اسفل 300 الف جنية ولا يتخطى حاجز الـ350 الف جنية.


هافال H6

هافال H6 :-

سيارة Haval H6 هي سيارة كروس اوفر مدمجة الحجم، تُقدم بمحرك 1.5 لتر تيربو بقوة 169 حصان وعزم دوران 285 نيوتن.متر، وتعتبر السيارة فاخرة الى حد كبير بالنظر الى جودة الخامات المُستخدمة فيها وجودة التقفيل والعزل وما الى ذلك، لذلك فهي مُنافس مُباشر لـ ام جي HS.

اما عن اسعار هذه السيارة في السوق السعودي فهي تُقدم بمحرك 2.0 لتر مما سيجعله أغلى من المحرك الـ1.5 لتر، لكن الأسعار تبدأ من 71 الف ريال سعودي وحتى 85 الف ريال سعودي، ونتمنى ان لا يتخطى تسعير السيارة حاجز الـ400 الف جنية مصري.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.