سيارات جديدة من شانجان الصينية قريبا في السوق المصري

تسعى شركات ووكالات السيارات في سوق السيارات المصري للدخول في منافسه واقتطاع جزء والحصول على نصيب من المبيعات في مصر، ومع تحقيق “جي بي غبور اوتو” نجاح مع الشركة الكورية هيونداي بالإضافة الى إهتمامه بالتصنيع المحلي في مصر وتجميعه لبعض سيارات شيري، أصبح الأن “غبور” هو وكيل سيارات شانجان الصينية في مصر.

غبور اوتو .. سيارات شانجان

“جي بي غبور اوتو” هو وكيل سيارات عريق، هو الوكيل المحلي لـ هيونداي الكورية، وهو ايضًا وكيل سيارات شيري الصينية، كما يُعتبر هو الوكيل المحلي لـ سيارات مازدا اليابانية في السوق المصري، ويسعى للمنافسة في الفترة القادمة في السوق المصري من خلال سيارات شانجان الصينية المُتميزة.

غبور

من الواضح ان سعي غبور للحصول على وكالة شانجان الصينية كان في محاولة للمنافسة مع سيارات MG التي حصل “المنصور” على وكالتها منذ عام 2018، حيث يسعى غبور للحصول على نصيب من المبيعات القوية التي حصلت عليها السيارات الصينية مُتمثلة في شركة ام جي إنجليزية الأصل صينية الصُنع.

مؤخرًا ظهرت الأخبار من مصادر مُختلفة وعديدة أبرزها مقال الصحفي “أحمد عوض” في جريدة المال حيث أكد أحد موزعي “غبور اوتو” لـ”جريدة المال” على إستحواذ الوكيل العريق على حق توفير سيارات شانجان الصينية داخل السوق المصري.

شركة شانجان الصينية

شركة شانجان هي ماركة من ماركات السيارات الصينية العريقة، حيث تأسست في عام 1862 في الصين ويقع مقرها الرئيسي في مدينة “تشونغتشينغ” في الصين، وهي في مشاريع مشتركة مع شركات مثل فورد ومازدا ومجموعة PSA الفرنسية للإستفادة من هذه الشركات.

كانت تتواجد شانجان في الفترة الماضية في مصر من خلال وكيل “عرب موتورز” واخر تواجد لها كام من خلال سيارة واحده وهي شانجان CS35، ذلك بالرغم من رغبة الشركة الأم بالتوسع في مصر، وكانت تحاول الوكالة السابقة لجلب بعض موديلات شانجان في مصر مثل شانجان السفن وشانجان ايدو لكنها لم تنجح في ذلك.

سيارات شانجان القادمة في مصر ؟

ظهرت صور عديدة من داخل الموانئ تؤكد وصول دُفعات بالفعل من سيارات شركة شانجان داخل السوق المصري، حيث وصل حتى الأن ثلاثة سيارات مُختلفة من الشركة. وبسبب ان السيارات الإقتصادية تنتشر بسهولة، تحاول الشركة في البداية بإشهار العلامة من خلال تلك الموديلات رخيصة الثمن.

شانجان السفن

1- شانجان السفن :-

سيارة شانجان السفن هي سيارة سيدان تحت المُدمجة صغيرة الحجم، تُقدم في الخارج بمحرك 1.5 لتر بقوة 105 حصان مع ناقل حركة DCT من 5 نقلات، كما تُقدم مع مجموعة وسائل أمان وتجهيزات تُعتبر الأفضل على الإطلاق في الفئة الإقتصادية.

من المتوقع ان يتم تقديم Changan Alsvin بالسوق المصري بسعر لا يتجاوز 210 الف جنية لأعلى فئة، حيث ستُنافس مع سيارات مثل نيسان صني ورينو لوجان وسوزوكي ديزاير.


شانجان CS15

2- شانجان CS15 :-

سيارة شانجان CS15 هي سيارة كروس اوفر تحت المُدمجة صغيرة الحجم، تُقدم السيارة بنفس المحرك الخاص بالأولى مع تجهيزات ممتازة وامان قوي جدًا، ونتوقع ان تكون السيارة هي أرخص كروس اوفر صغيرة الحجم بالسوق المصري.

حيث نتوقع ان يتم تقديم Changan CS15 في مصر بسعر أقل من 250 الف جنية لأعلى فئة، وستأتي السيارة لتُنافس مع سيارات مثل شيري تيجو 3 وجاك JS3 ورينو سانديرو ستيب واي.


شانجان CS55

3- شانجان CS55 :-

سيارة شانجان CS55 هي سيارة كروس اوفر مُدمجة الحجم، تأتي السيارة بمحرك 1.5 تيربو بقوة 156 حصان مع ناقل حركة اوتوماتيك إعتيادي من 6 نقلات وتأتي بالطبع مع مجموعة تجهيزات ضخمة ووسائل أمان ممتازة جدًا وسط كافة مُنافسيها.

نتوقع ان يتم تقديم سيارة Changan CS55 في السوق المصري بسعر حوالي 300 الف جنية لأعلى فئة بما يضعها في منافسة صريحة مع سيارات مثل شيري تيجو 7.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.