لادا تُطلق لادا نيفا 2021 ترافيل Off-Road رسميًا في الخارج !

أعلنت شركة السيارات الروسية لادا عن إطلاق موديل جديد من سياراتها ذات التاريخ العريق سيارة لادا نيفا 2021 وذلك بأسم جديد وهو نيفا ترافيل. كما أوضحت الشركة الروسية أن الموديل الجديد من سيارتها نيفا الشهيرة يحتوي على براعة تصميمية جديدة مُختلفة تمامًا عن الأجيال السابقة.

تعد Lada Niva من أهم السيارات لدى شركة لادا حيث تم إنتاج السيارة أول مرة عام 1977 وحتى تم إطلاق الجيل الثاني عام 1998 بأسم VAZ-2123، وتم تحديثها لتصبح بأسم شيفروليه نيفا وذلك كـ جزء من مشروع بين شركتي جنرال موتورز الأمريكية وأوتوفاز وذلك في عام 2003.

و الأن بدأ إنتاج لادا نيفا ترافيل 2021 في روسيا لتصبح أطول سيارة دفع رباعي لا تزال قيد الإنتاج. وذلك بعد وقف إنتاج سيارة لاند روفر ديفندر السابقة فى عام 2016، و تعد نيفا الإصدار الأكثر قوة للطرقات الوعرة.

تصنف لادا نيفا ضمن سيارات الـMini SUV، أما عن المنافسين فلا يوجد منافس مباشر في السوق المصري لكن يُمكن حصر المنافسين عن طريق مُقارنتها بسيارات من فئة الكروس اوفر رخيصة الثمن.

أوضحت شركة لادا أن الجيل الجديد من نيفا ترافل يحتوي على ملامح جديدة وذلك عن طريق إعادة تصميم الإكصدام الأمامي وإعادة تصميم الواجهة للسيارة بشكل جديد تماماً. حيث تُعد واجهة السيارة مُستوحاة من سيارة تويوتا راف 4.

كما تم المحافظة على شخصية السيارة والتي تهتم في المقام الأول بالطرق الوعرة. حيث قامت الشركة بأعادة تصميم الجزء الخلفي للسيارة وذلك عن طريق تجهيز السيارة بمصابيح LED مما يتناسب مع التغيرات التي تم تحديثها في واجهة السيارة.

لادا نيفا ترافيل 2021
لادا نيفا الشكل السابق

كما قامت الشركة بأعادة تصميم الشبكة الأمامية للسيارة التي اصبحت أكبر وأوسع مما كانت عليه من قبل مع القيام بتصميم غطاء المحرك الذي أصبح يحتوي على خطوط بارزة، وبالنسبة للمقصورة الداخلية لدى السيارة لم تفصح الشركة عنها نهائيًا ولكن من المتوقع أن يتم تصميمها بشكل عصري كما حدث في الشكل الخارجى للسيارة.

مواصفات لادا نيفا 2021 ترافيل

  • موتور 4 سلندر 1700 سي سي
  • قوة 83 حصان
  • عزم دوران 128 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك إعتيادي 5 سرعات
  • نظام دفع رباعى للعجلات
  • تسارع من 0 لـ100 كم في 19 ثانية
  • أقصى سرعة للسيارة 140 كم / ساعة
  • سعة خزان البنزين 42 لتر
  • متوسط إستهلاك البنزين 10.6 لتر لكل 100 كم

Lada Niva Travel

لم يتم الأفصاح عن سعر لادا نيفا 2021 في الخارج بعد. ولكن كان سعر النسخة السابقة في الخارج 11.500 دولار أي ما يُعادل 181 ألف جنية مصري، ولكن من المتوقع أن يزيد سعر نيفا ترافيل عن النسخة السابقة نظرًا لما تحتويه على تحديثات جديدة.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد