تعرف على السيارات الأكثر مبيعًا في عام 2020 في مصر !

بعد انتهاء عام 2020 ظهرت تقارير توضح السيارات الأكثر مبيعًا خلال السنة، وعن طريق هذه التقارير يُمكننا توقع شكل المبيعات في العام الجديد، بالإضافة الى أهمية معرفة السيارات المتواجدة في هذا التقرير لأن وجودهم يدل على مدي إعتمادية هذه السيارات وقوتهم في السوق المصري.

قبل البداية يجب ان نوضح ان السيارات المتواجدة في هذا التقرير ليس بالشرط ان تكون الأفضل بين منافسيها، بل بالعكس يوجد سيارات أقل مضمونًا من المنافسين ولكن منتشرة بشكل كبير وذلك بسبب انها سيارات إعتمادية وقليلة الأعطال وهذا هو العامل الرئيسي في السوق المصري.

تويوتا كورولا

المركز الأول: تويوتا كورولا

سيارة تويوتا كورولا هي سيارة سيدان مدمجة الحجم تأتي بسعر يبدأ من 320 حتى 460 الف جنية، وتنافس سيارات مثل هيونداي النترا CN7 ورينو ميجان وام جي 6، بالتأكيد لا نحتاج لتوضيح سبب إحتلالها للمركز الأول حتى لو لم تكن الأفضل فإن تاريخها يكفي حتى تحقق هذه المبيعات.

نيسان صني

المركز الثاني: نيسان صني

سيارة نيسان صني تعتبر سيدان تحت المدمجة تأتي بسعر يبدأ من 181 حتى 225 الف جنيه، وتنافس بشكل رئيسي مع رينو لوجان وشيري اريزو 5 وسوزوكي ديزاير، وتتميز نيسان صني بالاعتمادية وبأنها السيارة الأوسع بين منافسيها، كما ان سعر اعادة بيعها جيد وقطع غيارها منتشرة بشكل كبير.

فيات تيبو

المركز الثالث: فيات تيبو

فيات تيبو تعتبر سيدان مدمجة الحجم تأتي بسعر يبدأ من 200 حتى 302 الف جنيه، والسيارة تنافس مع نيسان سنترا وام جي 5 وبيجو 301، وأقوى مميزات هذه السيارة انها تأتي بوسائل امان ممتازة في فئتها السعرية، بالإضافة الى التصميم الأفضل والسعر المناسب وهي تعتبر خيار جيد في هذه الفئة.

كيا سبورتاج

المركز الرابع: كيا سبورتاج

كيا سبورتاج تعتبر كروس اوفر مدمجة الحجم تأتي بسعر يبدأ من 400 حتى 530 الف جنيه، وتنافس بشكل مباشر هيونداي توسان وام جي HS ورينو كادجار، اكبر مميزات سبورتاج انها اعتمادية وقطع غيارها متوفرة في كل مكان، لكنها ليست الافضل من حيث وسائل الامان او التجهيزات وتحتاج الى تطور كبير حتى تتمكن من الاستمرار في المنافسة.

رينو لوجان

المركز الخامس: رينو لوجان

سيارة رينو لوجان تعتبر سيدان تحت المدمجة تأتي بسعر 174 حتى 229 الف جنيه، وتنافس نيسان صني وشيري اريزو 5 وسوزوكي ديزاير، وتعتبر هي السيارة الاوروبية الوحيدة في هذه الفئة السعرية وتمميز بالمساحات الجيدة والإنتشار القوي لقطع الغيار مع سهولة اعادة البيع.

هيونداي توسان

المركز السادس: هيونداي توسان

هيونداي توسان تعتبر كروس اوفر مدمجة الحجم تأتي بسعر يبدأ من 415 حتى 565 الف جنيه وبالتأكيد حديثنا عن الجيل السابق، والسيارة تنافس كيا سبورتاج واوبل جراند لاند وسيات اتيكا، في هذا الجيل من توسان كانت ليست أفضل قيمة مقابل سعر ومع ذلك كانت تحتل المركز الثاني في مبيعات الكروس اوفر في مصر، لذلك نتوقع ان يحقق الجيل الحالي من توسان نجاح كبير جدًا نظرًا لما تقدمه السيارة من مواصفات قوية جدًا.

إقرأ أيضًا: طرح هيونداي توسان الشكل الجديد 2021 في مصر

اوبل استرا

المركز السابع: اوبل استرا

اوبل استرا تعتبر سيدان مدمجة الحجم تأتي بسعر 320 الف جنيه، وتنافس ام جي 6 وكيا سيراتو ورينو ميجان، استرا كانت مسيطرة على السوق المصري بشكل كبير في الفترة السابقة، ولكن الأن مع وجود منافسين اقوى بفارق واضح نتوقع خروج استرا من المنافسة وهي بالفعل على وشك الخروج من السوق المصري.

المركز الثامن: ام جي 5

ام جي 5 سيدان مدمجة الحجم تأتي بسعر يبدأ من 220 حتى 260 الف جنيه، وتنافس فيات تيبو وستروين سي اليزيه وبيجو 301، ام جي 5 تعتبر اقوى قيمة مقابل سعر في السوق المصري حيث تأتي بكافة انظمة الامان والتجهيزات المتوفرة حتى في السيارات الاغلى منها بـ100 الف جنيه، ولكن عيب السيارة الوحيد هو قربها من الارض حيث يصعب السير بها في الطرق الغير ممهدة.

شيفروليه اوبترا

المركز التاسع: شيفروليه اوبترا

شيفروليه اوبترا سيدان تحت المدمجة تأتي بسعر يبدأ من 198 حتى 218 الف جنيه، وتنافس نيسان صني ورينو لوجان، واوبترا تتميز بالثبات والاداء الجيد وسط المنافسين، وكان بها العديد من المشاكل ولكن تم حلها منذ فترة.

هيونداي النترا HD

المركز العاشر: هيونداي النترا HD

هيونداي النترا HD سيدان مدمجة الحجم تأتي بسعر يبدأ من 241 حتى 269 الف جنيه، وتنافس بشكل رئيسي فيات تيبو وبيجو 301 وستروين سي اليزيه، تصميم السيارة القديم يعتبر سلاح ذو حدين حيث يجعل قطع غيار السيارة متوفرة بشكل كبير ولكن السيارة تعتبر اقل لغة تصميمة وسط المنافسين.


توقعات المبيعات في عام 2021

بالتأكيد تويوتا كورولا سوف تخسر المركز الأول وذلك بسبب قوة هيونداي النترا CN7 وسكودا اوكتافيا ومن المتوقع ان تسيطر هاتان السياراتان على هذه الفئة السعرية، بالنسبة لـ فيات تيبو تستحق ان تتخطى نيسان صني خاصًة بعد نزول النسخة المحسنة منها، وكيا سبورتاج يجب ان تأتي بجيل جديد حتى تستطيع الصمود امام توسان.

وبالتأكيد هناك سيارات جديدة من أنواع السيارات المختلفة سوف تدخل السوق المصري في عام 2021، ونحن لا نعلم حتى الأن ان كانت سوف تأتي بمضمون متميز سوف سيجعلها تنافس بشكل كبير وتدخل هذه القائمة ام لا ؟

تعرف على السيارات القادمة للسوق المصري في عام 2021 !

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد