معاني شعارات شركات السيارات الأكبر على مستوى العالم !

في هذه المقاله علي موقع ايجي كار سوف نتحدث مع حضراتكم عن ما هي معاني شعارات اكبر 7 شركات السيارات علي مستوي العالم، ومن هو مؤسس كل شركة منهم، وماهي علاقة اسم الشركة بمؤسسها،  شعارات شركات السيارات لم تأتي صدفة.

لكن كل شعار لسيارة يوجد وراءه قصة مثيرة من الشيق معرفتها، وكذلك اسامي الشركات .. لكل اسم قصة تخص مؤسسها واختار علي اساسها اسم هذه الشركة.

معاني شعارات شركات السيارات

  • نبدأ بأول شركة وهي شركة فولكس فاجن، لمن لا يعرف فولكس فاجن فهي شركة سيارات المانيه تم انشأها عام 1937، ويعتبر هتلر هو صاحب فكرة تأسيس سيارات فولكس فاجن، حيث انه امر بتصنيع سيارات رخيصة الثمن حتي يستطيع عامة الناس شراءها، وذلك لأن الإقتصاد الالماني كان منخفض، واغلب الناس كانت لا تمتلك سيارات، لذلك تم تصميم سيارة فولكس فاجن والتي تعني باللغه الالمانيه سيارة الشعب، كما ان هتلر طلب من مهندسي الشركة ان تعمل سيارات فولكس بدون مياه حتي تستطيع السير في الصحراء لمسافات طويله بدون الحاجة الى ماء، لذلك طريقة تبريد المحرك في سيارات فولكس فاجن لا يٌستخدم فيه الماء.

سيارات فولكس فاجن

  • الشركة الثانيه هي مرسيدس بينز، شركة مرسيدس شركة المانيه لصناعة السيارات، تم تأسيسها عام 1902 علي يد المهندس كارل بينز، وما يربط اسم مرسيدس بشركة بينز يعود الي رجل الاعمال ايميل لينيك، وهو الذي كان ينظم سباقات السيارات لشركة بينز، وكان يتفائل باسم ابنته مرسيدس وكان يطلق اسمها علي سيارات السباق، ونظرًا للفوز المتكرر، اصبح اسم مرسيدس شعار لسيارات بينز، ومن وقتها اصبحت تُباع سيارات الشركة تحت اسم مرسيدس بينز، اما عن شعار الشركة فهو عبارة عن نجمه ثلاثيه، ويعني ان الشركة تسيطر علي ثلاث اشياء هم الارض والبحر والجو.

سيارات مرسيدس

  • الشركة الثالثه معنا في هذه المقاله هي شركة فيات، شركة فيات شركة ايطاليه لتصنيع السيارات، تم تأسيسها عام 1899 علي يد جيوفاني انييلي ومجموعة من المستثمرين، وكلمة فيات تعتبر اختصار لمصنع السيارات الإيطالي فابريكا ايطاليانا اوتوموبيلي تورينو، ومؤسس الشركة جيوفاني قرر ان يجعل شعار الشركة بسيط، ولا يحتاج لأي تفسير، حيث ان الشعار هو كلمة فيات فقط بدون اي رمز.

سيارات فيات

  • الشركة الرابعه في هذه المقاله شركة كيا موتورز، شركة كيا كورية المنشأ وهي ثاني اكبر مصنع للسيارات في كوريا الجنوبيه، وهي تعتبر تابعه لمجموعه هيونداي-كيا للمركبات، ويقع مقرها الرئيسي في سيول في كوريا الجنوبيه، وتعني كلمة كيا باللغه الكوريه هو الناشئه او الخارجه من اسيا، تم تأسيس الشركة علي يد شول هو كيم في عام 1944، اختار مؤسس الشركة الشعار ليكون بسيط، وهو عبارة عن اسم الشركة.

سيارات كيا

  • الشركة الخامسه في هذه المقاله هي شركة شيفروليه، شركة شيفروليه شركة امريكيه لصناعة السيارات، تم تأسيسها علي يد لويس شيفروليه ووليام دورانت عام 1911، وتعتبر شيفروليه هي العنصر الرئيسي لمجموعة جنرال موتورز الامريكيه، اخذ مؤسس الشركة لويس شيفروليه شعار الشركة من لوحة كانت معلقة في غرفته في احد الفنادق في باريس عام 1908، وتم استخدام الشعار علي سيارات شيفروليه بدايًة من عام 1913 حتي الان.

سيارات شيفروليه

  • الشركة السادسه في هذه المقاله هي نيسان موتورز، شركة نيسان شركة يابانيه لصناعة السيارات، تم تأسيس الشركة عام 1932 علي يد ويليام جورهام، ومقر الشركة الرئيسي في توكيو باليابان، سابقًا كان اسم الشركة نيبون سانجيو والتي تعني باليابانيه صناعات اليابان، وبعد ذلك تم اختصار اسم الشركة الي نيسان، شعار الشركة بسيط جدًا، وهو عبارة عن حلقة مكتوب بداخلها كلمة نيسان.

سيارات نيسان

  • الشركة السابعه في هذه المقاله هي ميتسوبيشي موتورز، شركة ميتسوبيشي شركة يابانية المنشأ لصناعة السيارات، تم تأسيس الشركة عام 1870 علي ياتارو ايواساكي، وكانت الشركة في البداهي متخصصه في بناء السفن وليس السيارات، ولكن تم تصميم اول سيارة من شركة ميتسوبيشي عام 1917، اسم الشركة عبارة عن قسمين ميتسو وهو يعني ثلاثه، اما بيشي معناها ماس، وبذلك يعني اسم الشركة الماسات الثلاثه، وشعار الشركة ايضًا متكون من ثلاث ماسات.

سيارات ميتسوبيشي

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد